موعد رمضان 2023 في السويد

موعد رمضان 2023 في السويد

موعد رمضان 2023 في السويد - أسابيع قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك بروحانيته الفضيلة وأيامه العطرة المميزة، ففيه تكثر العبادات والروحانيات ويتقرب العبد إلى ربه.

ويصوم المسلمون في هذا الشهر المبارك، تقربًا لله عزوجل، وهي من العبادات المفروضة على كل مسلم بالغ عاقل، يكثر في شهر رمضان، الأفعال الخيرة، منها زيارة الأقارب وصلة الرحم، وتناول الطعام مع الأقارب، وقراءة القران، وقيام الليل والسحور، والاكثار من النوافل في هذا الشهر العظيم، من اجل ذلك يتساءل الكثير من المسلمين في كافة البلاد العربية عن موعد رمضان 2023 .

موعد رمضان 2023 في السويد

وشهدت محركات البحث في الساعات الأخيرة، وتحديداً في السويد البحث لمحاولة معرفة موعد رمضان 2023 في قطر اذ تريد أن تبدأ الأسر في استعداداتها لاستقبال هذا الشهر الفضيل.

وفقاً للأرصاد الفلكية فإن موعد رمضان 2023 في السويد يبدأ من الأربعاء 22 آذار حتى مساء الجمعة 21 نيسان.

اقرأ أيضًا: موعد رمضان 2023 في السعودية

أدعية استقبال رمضان

  • اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب، ماحية للذنوب مفرجة للكروب. كذلك اللهم إن شوقنا لشهرك، قد زاد يا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه.
  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء، وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.
  • اللهم أهله علينا بالخير والسلامة والإسلام وكل عام وأنتم بخير. اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • ودعاء استقبال شهر رمضان كان المسلمون يدعون ويقولون اللهم أظلّ شهر رمضان وحضر فسلّمهُ لي وسلمني فيه وتسلمه مني.
  • اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

 

  • اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان ا فتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم. وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين. وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا رحم الراحمين.

عادات وتقاليد رمضان في السويد

ينتهز المسلمون في السويد شهر رمضان المبارك للحفاظ على تقاليدهم الشرقية وتعزيز هويتهم الإسلامية، ابتداء من المنزل ومرورًا بالمسجد وانتهاء بالشارع السويدي، فيما تشهد المحلات التجارية وخاصة بيع المواد الغذائية ازدحاما شديدا لشراء اللوازم الخاصة بالشهر الفضيل.

وبحسب ما ذكر موقع تقريب, أن أبو غادة يقول، وهو عراقي وصل إلى السويد عام ١٩٨٣، وصاحب محل لبيع المأكولات والحلويات الشرقية أن «مبيعاته في تزايد مستمر طيلة شهر رمضان المبارك، إذ يكتظ المتجر بالمتسوقين من العائلات العراقية والعربية المسلمة خلال هذا الشهر».

وفي رمضان تبدو المحلات الشرقية مكتظة بحركة المتبضعين، وهي متاجر صغيرة تعود في أغلبها إلى المقيمين من دول الشرق الأوسط، تقدم البضائع والمأكولات للعوائل المنحدرة من أصول شرقية.

وتعج هذه المحلات في أيام شهر رمضان المبارك بمختلف أنواع المواد الغذائية والسلع والبضائع المألوفة في مجتمعاتنا التي تلبي ذوق المتسوق الشرقي والتي تفتقر اليها المحلات والمتاجر السويدية.

اعتاد أبو غادة (٥٠ عاماً) على رص الحلويات وعلب التمر التي خص متجره بها خلال أيام شهر رمضان بعناية تامة على منضدة خشبية توسطت المتجر الكبير الذي يملكه في العاصمة استوكهولم.

ويضيف أنه «حريص على توفير كافة المستلزمات الغذائية التي تقبل عليها العوائل العراقية المهاجرة لإعداد أكلاتها الشعبية المعروفة التي اعتاد العراقيون على تناولها خلال شهر رمضان والتي تفتقر إليها أغلب المحلات السويدية».

ويشير إلى أن الكثير من الصائمين يترددون إلى المحلات الشرقية لما فيها من مواد يصعب إيجادها في المتاجر والمحلات السويدية.

وتزدحم المحلات الشرقية بشكل كبير قبل موعد الأفطار بساعة أو ساعتين، إذ يسارع المتبضعون لإكمال شراء حاجتهم قبل إقفالها، وخاصة شراء الحلويات المختلفة، ومنها «الزلابية والحلقوم والبقلاوة»، فضلا عن الكرزات التي يقضون بها المساء.

المصدر : وكالة سوا - مواقع الكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد