موعد رمضان 2023 في السعودية

موعد شهر رمضان 2023 في السعودية

موعد رمضان 2023 في السعودية - يبحث الكثير من الناس عن موعد شهر رمضان 2023 في السعودية الذي لم يتبقى على حضوره سوى أيام قليلة، ليهل علينا بخيراته وبركاته، حيث يعتبر شهر رمضان من أفضل شهورالسنة، وأكثرها بركة.

ويصوم المسلمون في هذا الشهر المبارك، تقربا لله عزوجل، وهي من العبادات المفروضة على كل مسلم بالغ عاقل، يكثر في شهر رمضان، الأفعال الخيرة، منها زيارة الأقارب وصلة الرحم، وتناول الطعام مع الأقارب، وقراءة القران، وقيام الليل والسحور، والاكثار من النوافل في هذا الشهر العظيم، من اجل ذلك يتساءل الكثير من المسلمين في كافة البلاد العربية عن موعد رمضان 2023 .

موعد رمضان 2023 في السعودية

موعد رمضان 2023 فلكياً يوم الخميس 23 مارس، وتشير الحسابات الفلكية التي أُجرت من قبل فريق طقس العرب إلى أن القمر سيسبق الشمس بالغروب في ليلة تحري هلال شهر رمضان 2023-1444، وسيغرب القمر الساعة 5:54م، في حين أن غروب الشمس سيكون عند الساعة 6:05م، ما يجعل رؤيته مستحيلة، وبالتالي يُتوقع أن تعلن السعودية يوم الأربعاء 22 مارس المتمم لشعبان، ويوم الخميس 23 مارس أول أيام رمضان.

 دعاء لاستقبال شهر رمضان 2023

- اللهم سلمنا لرمضان، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورًا.

- اللهم إني أسالك إيماناً لا يرتد ، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة محمد (صلى الله عليه وسلم) في أعلى جنة الخلد. اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.

المصدر : وكالة سوا - مواقع الكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد