"عثمان" يتحدث عن زيارة مرتقبة من الاتحاد الأوروبي لأهالي حوارة

شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي

قال شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس ، صباح اليوم الأربعاء، "كان هناك بيان صدر عن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية يدين ما جرى في حوارة، واعتداءات المستوطنين على المواطنين في جنوب نابلس ، وما نتج عنها من احراق للمنازل والمركبات، واصابات وشهداء".

وأوضح عثمان في حديثه لصوت "فلسطين"، تبعته "سوا"، رفض الاتحاد الأوروبي لهذه الاعتداءات، وطالب الجانب الإسرائيلي بالتحقيق في هذه الممارسات، وتقديم كل من قام بهذه الأفعال للعدالة، والمطلوب من إسرائيل عمل اللازم، لضمان أمن المواطنين الفلسطينيين في هذه المناطق، ومنع تكرار هذه الحوادث من قبل المستوطنين.

وبين عثمان، أن هذه الاعتداءات خطيرة وغير مسبوقة، وتنذر بتصاعد كبير في الأراضي الفلسطينية، وقال ان مساء الأحد في ظل حدث حوارة، قام الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي بالتواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وجرى اتصال مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، لمباحثة ما يجري من أحداث في حوارة، وتابعت البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي الموضوع منذ تلك اللحظة.

وأفاد عثمان، أنه في الأيام القادمة سيكون هناك جولات ميدانية، من المتوقع ان تكون في يوم الجمعة المقبل في حوارة للسفراء والاتحاد الأوروبي، وسيتم اللقاء بشكل مباشر مع المواطنين الفلسطينيين، الذين تعرضوا لهذه الاعتداءات.

وقال عثمان فيما يخص دعم الاتحاد الأوروبي لميزانية الأونروا ،" في الأمس كان هناك توقيع اتفاقية بقيمة 82 مليون يورو، من موازنة عام 2023، وسيتم صرفها بشكل مباشر، لوكالة الاونروا في مساعدتها على الوفاء في التزاماتها، واستمرار تقديم خدماتها".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد