غانتس: سموتريتش يريد أن يتسبب في نكبة فلسطينية أخرى

وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس.JPG

قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس مساء يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، إن وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية التي يرأسها حاليًا بنيامين نتنياهو ، "يريد أن يتسبب في نكبة فلسطينية أخرى".

غانتس و النكبة الفلسطينية

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي قول غانتس: "سموتريتش يريد أن يتسبب في نكبة فلسطينية أخرى، التصعيد بالنسبة له أمر مرغوب فيه".

اقرأ/ي أيضًا: سموتريتش يدعو لاستخدام الدبابات والمروحيات لتحقيق الهدوء

وذكر وزير الجيش الإسرائيلي السابق في إشارة لبن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي:"لست مهتمًا بالسجل العسكري لتزفيكا فوغل،ما يزعجني أن رؤسائه ليس لديهم سجل عسكري على الإطلاق".

اقرأ/ي أيضًا:  طقس فلسطين حتى يوم الجمعة

وكان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش دعا يوم الأحد 26 فبراير 2023 جيش الاحتلال الإسرائيلي لاستخدام الدبابات والمروحيات لتحقيق ما وصفه بالهدوء.

وقال سموتريتش في أول تعليق له على عملية حوارة في نابلس : "الهدوء لن يتحقق إلا عندما يضرب الجيش الإسرائيلي مدن الإرهاب ومرتكبيه بلا رحمة بالدبابات والمروحيات". وفق تعبيره

وكشف الإعلام العبري، اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، كواليس مثيرة، عقب أحداث حوارة في نابلس وعنف المستوطنين، والتي شهدت تبادل اتّهامات داخل جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك"، وتوجيه انتقادات لمسؤولين عسكريين.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فقد جرى تبادل للاتهامات وتوجيه انتقادات إلى مسؤولين عسكريين، لأنهم لم يغلقوا الشوارع والطرقات التي وصل منها المستوطنون إلى حوارة.

وقال الإعلام العبري، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، كان على عِلم، باستعداد المستوطنين لاقتحام بلدة حوارة والقرى المجاورة لها يوم الأحد الماضي، إلا أنه لم يحرك ساكنا لمنعهم.

ونفّذ المستوطنون، ليلة الأحد الإثنين الماضية، نحو 300 اعتداء في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس، أسفرت عن استشهاد المواطن سامح حمد لله محمود أقطش (37 عاماً)، وإصابة أكثر من 350 آخرين، واحراق وتحطيم عشرات المنازل والمركبات.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد