"هذا ما ستطلبه السلطة"

قناة عبرية تكشف هوية الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي المشارك في قمة العقبة

رفع علمي فلسطين وإسرائيل - تعبيرية

كشفت القناة 12 العبرية، مساء اليوم السبت 25 فبراير 2023، عن هوية المشاركين من الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي، في قمة العقبة الطارئة غدًا، لبحث وقف التصعيد الأمني قبل وخلال شهر رمضان .

ووفق القناة العبرية، سيشارك في قمة العقبة من الجانب الفلسطيني ماجد فرج ، و حسين الشيخ ومجدي الخالدي، في حين سيشارك من الجانب الإسرائيلي رئيس الشاباك رونين بار، ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي.

وبحسب الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، قال: "سيشارك في قمة العقبة غدا أيضا مدير عام وزارة الخارجية رونين ليفي، ومنسق عمليات الحكومة غسان عليان، ورئيس الشعبة السياسية-الأمنية بوزارة الجيش درور شالوم".

ومن الجانب الأميركي سيشارك مستشار الرئيس لشؤون الشرق الأوسط بيرت ماكغرك، ومساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، إضافة إلى مسؤولين من الأردن ومصر. وفق القناة 12 الإسرائيلية

اقرأ أيضا/ فصائل المقاومة في جنين تصدر بيانا رفضا لقمة "العقبة" غدا

وتأتي هذه "القمة" عقب العدوان الإسرائيلي على نابلس ، الأربعاء، الذي أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيا وجرح أكثر من 100 آخرين.

وستتمحور المحادثات الفلسطينية – الإسرائيلية التي من المزمع أن تستمر 8 ساعات، حول الخطة الأميركية المقترحة لإنهاء التصعيد والمقاومة المسلحة في الضفة الغربية المحتلة، وذلك قبيل حلول شهر رمضان. وفق عرب 48

وتشمل الخطة الأميركية، وقف أي إجراءات إضافية أحادية الجانب من طرف إسرائيل في ما يتعلق بالاستيطان، بالمقابل عدم توجه السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة ضدها (إسرائيل) والعمل على التهدئة في الضفة.

مطالب السلطة الفلسطينية

ونوهت القناة العبرية، إلى أن السُلطة الفلسطينية ستطالب خلال القمة الأمنية في الأردن، بإدخال أسلحة لقواتها في الضفة الغربية، وذلك ضمن مساعي تهدئة التوتر قبل حلول شهر رمضان المبارك 2023. وفق قولها

بدورها، كشفت قناة كان العبرية، أنه من المتوقع أن تطالب السلطة، إسرائيل، بتقليص الدخول لمناطق A إلى الحد الأدنى، وخاصة إلى نابلس وجنين.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد