دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 2023 - دعاء يوم التأسيس 1444

يوم التأسيس السعودي

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023-حب الوطن متجذر في قلب كل من يمتلك الانتماءـ فماذا لو كان هذا الوطن السعودية، وبما أن اليوم مناسبة وطنية تاريخية لكل من ولد وترعرع في المملكة العربية السعودية يبحث الجميع عن دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023، وهو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في الدرعية قبل ثلاثة قرون. ومن واجبنا كمواطنين أن نحمي بلادنا ولو بأضعف الايمان بالتضرع والدعاء لله بحفظ البلاد من كل شر ويُديم عليها أيام الفرح ومن هذا المنطلق سنقدم في هذا المقال دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023.

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023

في ذكرى مناسبة وطنية تُهِم كل سعودي يُشارك الناس الأدعية والتهاني سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الرسائل النصية متضمنة دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023. ومن هذه الأدعية:

اللهم احفظ وطني، وأدِم عزه واستقراره، واحفظ شعبه وحكَّامه.

ربي إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تحفظ وطني السعودية من كل سوء وأن تبارك لنا في هذه البلاد الطيبة يا رب العالمين.


اللهم احفظنا، واحفظ الوطن آمناً مستقراً، واحفظ ولاة أمره وعلماءه الصالحين من أهله، واكفنا وبلادنا وولاة أمرنا وعلماءنا شر الأشرار وحقد الخونة الفجار، واجمع كلمتنا على الحق والعز يا رب العالمين.

ربي احفظ بلادي من كل سوء وارزق أهلها من الخير والثمرات يا رب العالمين، ربي احفظ وارحم وأكرم يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم لا تسلط على هذه البلاد وعلى أهلها الوباء والبلاء وتسلط الأعداء، واحفظها بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام وأكرم هذه البلاد بالخير يا رب العالمين.


اللهم إنَّا نسألك أن تحفظ بلدنا من كل سوء.

اللهم بارك في السعودية وفي شعب السعودية واجعل المملكة العربية السعودية بلادًا ملؤها الأمان والاستقرار والهدوء يا رب العالمين ووفق قادة السعودية لما تحب وترضى، وفقهم للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك وجميع ولاة المسلمين.

ربي يا كريم يا رب العالمين أكرمنا في يوم التأسيس وأكرم المملكة العربية السعودية بالخيرات والرزق الوفير يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام.

اللهمّ يا حنّان يا منّان احفظ بلادنا السعودية من كل سوء بمناسبة يوم التأسيس واجعلها خير البلاد في كل أنحاء العالم، وبارك لنا يا رب العالمين في هذه البلاد الطيبة الطاهرة.

اللهم لا ترنا في هذا الوطن الغالي سوءًا، ربنا أعنا في وطننا الغالي السعودية على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، ربي وفق قادة الوطن لبناء هذا الوطن خير البناء يا كريم.

 ربي وفق وطني السعودية للخير وأبعد عن السعودية الشر وبارك لي في السعودية وأهلها، ربي احفظ هذه البلاد من كل سوء وشر.


اللهم إنّها أعز البلاد وأكرمها، إنها بلاد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ربي بارك في هذه البلاد واجعلها بلادًا مليئة بالخير والرزق يا ذا الجود والإنعام.

اللهم احفظ وطني السعودية من كل سوء، وبارك لي في وطني السعودية واجعلها بلادَ خير وسلام وأمان يا رب العالمين، اللهم ارحمنا ولا تعذبنا، وبارك لنا في وطننا واحفظه من شر الحاسدين الحاقدين.


دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023- طويل

اللهم احفظ بلادنا من كل شر، واجعلها آمنة مطمئنةً وسائر بلاد المسلمين، اللهم اجعل هذا البلد آمنًا وارزق أهله من الثمرات والخيرات، وأفِض عليه من رحمتك يا أرحم الراحمين، يا الله يا الله احفظ بلادنا وبلادك التي تحبُّ ووفِّق ملكنا إلى كلِّ خير، واجعلنا من عبادك الراشدين، اللهمَّ نسألك أن تحميَ لنا مملكتنا العربية السعودية وبلادَ المسلمين في كلّ مكان، بقوتك وجبروتك وحكمتك، فأنت المالك ونحن لا نملك وأنت القادر ونحن لا نقدر، ربنا إنَّا نحب بلادنا ولها في قلوبنا مشاعر عظيمة من المحبة والمودّةَ والاعتزاز، اللهم احفظها وأهلها وولاة أمرها، ولا ترينا فيها سوءًا يا ذا الجلال والإكرام، اللهم احفظ وطننا واحفظ جنودنا الأوفياء، وعوِّضهم خيرًا واجعلهم من عبادك الصالحين، ولا تخزهم يا رب العالمين، اللهم احفظ المملكة وشعبها وجيشها الباسل الأبيَّ، واجعل كيد المعتدين في نحورهم، وكل لهذا الجيش معينًا وحفيظًا يا رب العالمين، ربنا اغفر لنا ولإخواننا الجنود الذي يضحون في سبيلك وفي سبيل الوطن بكل غالٍ ونفيس، ربنا واحفظهم بحفظك واكلأهم بعين رعايتك، واجعلهم هداةً مهتدين يا الله، نسألك يا ربَّ العالمين أن تحفظ أرضنا وشعبنا وجيشنا، وأن تجعل أعمالهم في موازين حسناتهم يا كريم، وأن تمدَّهم بمدد من عندك لا يفترون ولا يضعفون، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين، وأن تقبل كل دعاء لليوم الوطني السعودي يا كريم.

انظر أيضًا: في ذكرى يوم التأسيس.. من هو مؤسس السعودية الأولى؟

صور دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023


دعاء يوم التأسيس 5.jpg
دعاء يوم التأسيس.jpg

طالع أيضًا: تغريدات عن يوم التأسيس السعودي 1444


دعاء يوم التأسيس 2.jpg
دعاء يوم التاسيس 1.jpgدعاء يوم التأسيس 3.jpg

طالع: هل تعلم عن يوم التأسيس السعودي 2023/1444

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023، بهذه الصور والأدعية نكون قد أنهينا مقالنا دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023، لاستذكار الوطن بالدعاء والتضرع للسعودية وطنًا وشعبًا، مع ذكرى 22 فبراير / شباط يشتد الانتماء للبلاد وترابها وملكها، واستذكار أجمل اللحظات والأيام في ربوعه بالدعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي 1444/2023.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد