معلومات عن يوم التأسيس السعودي 1444

معلومات عن يوم التأسيس السعودي

هو مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود منذ ثلاثة قرون عريقة؛ حيث أسس كياناً سياسياً يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار، وفي هذا اليوم أصبحت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.

معلومات عن يوم التأسيس السعودي 1444

يعد يوم التأسيس استذكاراً لامتداد الدولة السعودية من ثلاثة قرون، وإبرازاَ للعمق التاريخي والحضاري لها، واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين.

تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139هـ، وتم تحديد 30 جمادى الثاني 1139هـ الموافق ليوم 22 فبراير 1727م ليكون تاريخاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى.

يوم التأسيس 22 فبراير 1727م يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى (المؤسس الإمام محمد بن سعود)، أما اليوم الوطني 23 سبتمبر1932م فهو يوم إعلان توحيد المملكة العربية السعودية على يد الموحّد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيّب الله ثراه-.

شعر عن يوم التأسيس السعودي

يعد يوم التأسيس السعودي في 27 يناير من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، ويحتفل به ب حماس كبير. وكجزء من ذلك، قام العديد من الشعراء المتميزين بتأليف أشعار وأبيات شعر رائعة للأطفال احتفاء بهذه المناسبة. هنا بعض من أفضلهم!

“فخر أمتنا وكرامتها”

قصيدة لشاعر لم يذكر اسمه تحتفي بفخر وكرامة الهوية السعودية. وتتميز بخطوط مثل “دعني أفقد قلبي بحبه” و “الهوية السعودية ولدت في عزة وكرامة، داعين الله عز وجل أن يديم الوضع”.

إقرأ أيضاً: أبرز فعاليات يوم التأسيس السعودي 1444

“كلمة عن يوم التأسيس”

هذه القصيدة لشاعر آخر لم يذكر اسمه هي تكريم جميل للملك سلمان آل سعود، الذي أصدر مرسومًا ملكيًا بإعلان يوم 27 يناير التاريخ الرسمي للاحتفال بيوم التأسيس في عام 2022. وهي تحتوي على سطور مثل “بأمر ملكي صادر عن الحاكم” الحرمين الشريفين الملك سلمان آل سعود … “

 اقرأ أيضاً: معلومات عن يوم التأسيس السعودي 1444

اقرأ أيضاً: تغريدات عن يوم التأسيس السعودي 1444

اقرأ أيضاً: صور وبوستات تهنئة في يوم التأسيس السعودي 1444

اقرا أيضاً: أبرز فعاليات يوم التأسيس السعودي

“قصيدتان عن يوم التأسيس”


قطعتان رائعتان أخريان عن يوم التأسيس هما “قصيدة عن يوم التأسيس السعودي للأطفال” و “قصيدة قصيرة عن يوم التأسيس السعودي”. تعبر هاتان القصيدتان عن فرحتهما بالاحتفال بهذا الحدث المهم وتتميزان بصور حية عن جمالها وأهميتها.

المصدر : وكالة سوا - هيفا نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد