صور وبوستات تهنئة في يوم التأسيس السعودي 2023/ 1444

يوم التأسيس السعودي 1444/ 2023

مقدمة عن يوم التأسيس السعودي 2023/1444:

يُعد يوم التأسيس السعودي ذكرى عظيمة، وتأكيد جزل للعمق التاريخي الأصيل والجذور الراسخة والمتينة لهذه الدولة المباركة، ووثاق لحمتها الوطنية ما بين قيادة حكيمة وشعب وفيّ، ضمن كيان متماسك القواعد والأركان، مُشيّد على أسس متينة وقيم سامية رفيعة، بدءًا من مرحلة التأسيس الأولى مرورًا بالدولة السعودية الثانية، وانتهاءً بتوحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود تحت مسمى المملكة العربية السعودية.

ما هو يوم التأسيس السعودي 2023/1444؟

يُعتبر يوم التأسيس السعودي مناسبة وطنية، لاستذكار تاريخ تأسيس الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود منذ أكثر من ثلاثة قرون عريقة، وإبرازًا للعمق التاريخي والحضاري لها، واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين، حيثُ تأسس بها كيان سياسي يحقق الوحدة والاستقرار، وأصبحت الدرعية عاصمة الدولة.

متى يأتي يوم التأسيس السعودي 2023/1444؟

يُوافق يوم التأسيس السعودي 22 فبراير من كل عام، ويهدف إلى استذكار تاريخ 22/2/1727م، وهو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى، التي أسسها الإمام محمد بن سعود، وهو اليوم الذي ازدهر به الناس وتوحدوا وانتشرت به الثقافة والعلوم، حيثُ يأتي هذا الإصدار بمناسبة الاحتفاء بيوم التأسيس، تنفيذًا للأمر الملكي الكريم الذي صدر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، توثيقًا لليوم التاريخي باعتباره يوم التأسيس لهذه البلاد المباركة، ويوم تأكيد الاعتراف بالبطولات التي سطرها الآباء والأجداد المؤسسون لهذا الكيان العظيم.

أرقى العبارات في يوم التأسيس السعودي 2023/1444:

يوم التأسيس السعودي يوم مجيد لإقامة الاحتفال السنوي له، لإبراز مكاسبه وتاريخه، والاحتفال بيوم التأسيس كل سنة من المناسبات المهمة، التي ترمز إلى وفاء الشعب السعودي لكل من كانوا وراء هذا الإنجاز العظيم، ونظرًا لاقتراب هذه المناسبة المميزة والتي ستأتي بعد أيام معدودة، يبحث الكثير عن أجمل ما قيل في يوم التأسيس السعودي، ومنها:

  • تاريخ دولتنا العظيم لن يكفيه يوم واحد أو اثنين للاحتفال، ولكنه يوم يستحق الذكرى.
  • في يوم كهذا كان أجدادنا يحتفلون في تأسيس الدولة السعودية، مفتخرين بإنجازاتهم، وينتظرون منا نحن الأحفاد أن نحافظ على هذه البلاد ونفديها بالغالي والثمين.
  • يوم تأسيس المملكة العربية السعودية يوم تحتفل فيه قلوبنا وأرواحنا قبلنا، وتسابقنا للتغني بوطننا الحبيب الذي يستحق أن يكون كل يوم عيد نحتفل به.
  • يتحدث يوم التأسيس فخرًا عن العمق التاريخي الذي مرت به المملكة العربية السعودية باختلاف مراحله.
  • يذكرنا يوم التأسيس السعودي بمدى قوة حكامنا وقادتنا، وإلى أي مدى وصلت قيادتنا الحكيمة التي كانت ولا زالت تسعى لجعل المملكة العربية السعودية الأولى دائمًا.
  • ما زلنا نتذكر تاريخ تأسيس دولتنا الأولى، التي أصبحت ذات الكيان الكبير والمكانة السامية، رغم كل الصعوبات والمشكلات التي عصفت بالعالم على مدار الثلاث قرون السابقة.
  • أشهد الله على حبك يا وطني أغلى الأوطان، وها هي مناسبة جديدة تجعلنا منتمين إليك أكثر ومتربطين بك بشكل أكبر.
  • في يوم التأسيس لبلادنا الغالية المملكة العربية السعودية، يستشعر الفؤاد معاني الانتماء لهذا الوطن، ونجدد عهدنا لكل ذرة من ترابه على الحماية والرعاية والفداء.

 

بوستات تهنئة عن يوم التأسيس السعودي 2023/1444:

ترأست وسائل الإعلام السعودية ومواقع التواصل الاجتماعي خبر اقتراب ذكرى يوم التأسيس السعودي2023/1444، ونظرًا لأهمية يوم التأسيس وما يثيره في نفوس الشعب السعودي، والذي ينتظره كل السعوديين بفارغ الصبر من أجل الاحتفال به، سنرفق لكم بوستات تهنئة جميلة ومميزة بمناسبة يوم التأسيس السعودي:

  • بلادي السعودية كل عام وأنتِ بألف خير بمناسبة حلول يوم التأسيس السعودي، الذي يجمعنا من جديد على قلب رجل واحد لنفتخر ببلادنا الحبيبة.
  • إلى كل فرد من أبناء هذا الشعب العظيم، أتوجه لكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • أفتخر بك يا أجمل البلدان يا أطهر أرض وبقعة جغرافية حماك الله يا وطني وكل عام وأنت بخير.
  • كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير ونعمة وفضل من الله عز وجل أهدي لكم هذه التهنئة أحبتي بمناسبة حلول يوم التأسيس السعودي. ‏
  • بوركت يا وطني وحماك الله من كل شر وصرر كل عام وأنت بخير يا أحلى البلدان و يا مركز للأمان.
  • كل عام والعرب والمسلمين والسعوديين بألف خير بمناسبة يوم التأسيس السعودي.
  • حماك الله يا السعودية يا مملكة الحب والعطاء، يومك الوطن ذكرى غالية على قلوب أبنائك، تذكرنا دومًا بأننا نعيش على أرضك في سلام وتنمية ورفاهية.
  • أرسل أسمى التهاني للشعب العربي السعودي بمناسبة قدوم هذا اليوم الكبير، كل عام وأنت بألف خير.
  • يا بلاد الخير يا مملكتنا الحبيبة، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة يوم تأسيسك الذي نفتخر به، ونستذكر أمجاد الماضي برأس مرفوع وحب كبير.
  • كل عام وكل سعودي بألف خير، كل عام وكل ذرة تراب في وطني الحبيب بخير وسلامة، هذا يوم تأسيس بلادنا الغالية التي نفديها بالأرواح.
  • اليوم نحتفل في ذكرى تأسيس الدولة السعودية التي حماها الله، وجعل فيها قبلة لجميع المسلمين، كل عام وبلادي بألف خير.

 

أحدث وأجمل كلمات بمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي 2023/1444:

  • كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، وعسى الله أن يعيده على جميع الشعب بالخير لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • حفظ الله السعودية ورفع علمها وجعلها ذخرًا للأمة العربية والإسلامية.
  • كل عام والمملكة العربيّة السّعودية بألف ألف خير وهناء بمناسبة يوم التأسيس السعودي، ذكرى تأسيس بطولات القادة للمملكة والذين هم رمز الوطن وفخره.
  • تحمل ذكرى يوم التأسيس السعودي أذكى المعاني الإنسانية، التي يجب على الأجيال السعودية أن تتوارثها جيلاً بعد آخر، لا سيما أن ثقافة الولاء لله تعالى والبلاد من أجمل وأعظم ما يمكن أن يساعد البلدان على التطور الدائم والنجاح.
  • اللّهم أعد علينا هذه المناسبة المميزة، وهي يَوم التّأسيس السعودي بالخير واليمن والمزيد من التطور والحضارة، كذلك يا رب اجعل في السعودية وأرضها وأهلها الخير كله؛ اللّهم آمين.
  • يوم تأسيسك يا سعوديتي هو يوم عظيم وذكرى لامعة لن تمر علينا مرور باقي المناسبات الوطنية بل سنقف عندها إجلالًا واحترامًا وإكرامًا لكل من ساهم في بناء هذه المملكة وبذل جهده في سبيل تطورها واستقرارها وأمانها.

 

شعر عن يوم التأسيس السعودي2023/1444:

حُبِّيْ لَهَا، وَجَمِيعُ الْحُبِّ أُهْدِيْهَا وَمِنْ مَحَبَّتِهَا قَلْبِي انْتَشَى تِيْهَا

وَحُبُّهَا كُلَّ يَوْمٍ زَادَ مَنْزِلَةً وَلَنْ أُطِيقَ بِحُبِّي أَنْ أُوَفِّيهَا

أُحِبُّ مَمْلَكَتِي حُبًّا بِلَا عَدَدٍ أُحِبُّ حَاضِرَهَا أَشْتَاقُ مَاضِيْهَا

أُحِبُّ صَحْرَاءَهَا أَهَوَى شَوَاطِئَهَا وَأَعْشَقُ الْجَبَلَ الْعَالِي وَوَادِيَهَا

مِنْ أَجَلِهَا نَبْذُلُ الْغَالِي وَنُرْخِصُهُ نُجُودُ بِالرُّوْحِ نَحْمِيهَا وَنَفْدِيهَا

النَّوَرُ مِنْ أَرْضِهَا عَمَّ الْدُّنَا أَلَقًا فَأَشْرَقَتْ بِالْهُدَى حَتَّى أَقَاصِيْهَا

والْمُسْلِمُونَ يَصُلُّوا نَحْوَ كَعْبَتِهَا قُلُوبُهُمْ شَوْقُهَا جَمٌّ لِتَأْتِيْهَا

وَالْعُرْبُ مِنْ حَوْلهَا هَاهُمْ قَدْ اجْتَمَعُوا وَوَحُدُوا الصَّفَّ مَرْصُوصًا يُقَوِّيْهَا

عَبْدُ العَزِيْزِ لِتَوْحِيْدِ الْبِلَادِ سَعَى وَبَعْدَ تَوْحِيدِهَا مَا كَلَّ يَبْنِيْهَا

أَبِنَاؤُهُ بَعْدَهُ سَارُوا بِمَنْهَجِهِ فَشَيَّدُوهَا عَلَى أَرْكَانِ بَانِيْهَا

سَلْمَانُ قَائِدُنَا أَنْعِمْ بِهِ مَلِكًا بِفَضْلِ حِكْمَتِهِ حُزْنَا أَعَالَيْهَا

هَذِي سِيَاسَتُهُ بِالْحَزْمِ صِبْغَتُهَا وَالْعَزْمُ لِلظَّفَرِ الْمَنْشُودِ حَادِيْهَا

 اقرأ أيضاً: معلومات عن يوم التأسيس السعودي 1444

اقرأ أيضاً: تغريدات عن يوم التأسيس السعودي 1444

اقرأ أيضاً: صور وبوستات تهنئة في يوم التأسيس السعودي 1444

اقرا أيضاً: أبرز فعاليات يوم التأسيس السعودي

صور عن يوم التأسيس السعودي 2023/1444:

يحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس من أجل التعبير عن سعادتهم في استقبالهم لهذا اليوم، فيشارك المواطنون في السعودية في نشر الصور التي تعبر عن الاحتفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس البوك وتويتر، وقد يرغب البعض في الحصول على مجموعة من الصور التي تحتوي على تهنئة بيوم التأسيس السّعودي، فيما يلي صور عن يوم التأسيس السعودي 2023:

1111111.jpg
1111.jpg
111.jpg
1.jpg
يوم التأسيس السعودي.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد