كلمة عن يوم التأسيس السعودي 1444/2023

يوم التأسيس السعودي الموافق 22 فبراير

كلمة عن يوم التأسيس السعودي 1444/ 2023 - حيث يبحث الكثير من أبناء السعودية، عن كلمة حول يوم التأسيس السعودي في سبيل نشرها أو إلقائها في المناسبات التي ستقام في ذكرى هذا اليوم، حيث يصادف يوم التأسيس السعودي يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير، وتقرر المملكة الاحتفال بهذا اليوم إحياءً لذكرى قيام السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله.

تنزيل.png

يوم التأسيس السعودي 1444/ 2023

يعتبر يوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي أُسست به دولة السعودية الأولى على يد الملك محمد بن سعود، واتخذ من مدينة الدرعية عاصمة لها، وذلك في عشرينيات القرن الثامن عشر.

يوافق عام التأسيس السعودي العام 1139 الهجري، والذي أصدر به الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرًا ملكيًا يقضي بجعل الثاني والعشرين من شهر فبراير من كلّ عامٍ ميلادي عيد رسمي للبلاد.

يذكر أن تم اعتماد يوم التأسيس السعودي منذ السابع والعشرين من شهر يناير كانون الثاني في عام 2022م، حيث تعمم به مظاهر الاحتفال والفرح والبهجة والسرور وتعلن به الإجازات الرسمية في كافة مناحي المملكة.

 اقرأ أيضاً: معلومات عن يوم التأسيس السعودي 1444

كلمة عن يوم التأسيس السعودي 1444/2023

يحتفي السعوديون فرحاً بيوم التأسيس السعودي حيث يبحثون عن أجمل الكلمات حول هذا ليتبادلوها فيما بينهم تهنئة به أو إلقاء لجماهيرهم المختلفة، وتستعرض لكم وكالة سوا الإخبارية خلال السطور التالية أبرز الكلمات التي يمكن استخدامها في ذكرى يوم التأسيس السعودي 1444:

اقرأ أيضاً: تغريدات عن يوم التأسيس السعودي 1444

كلمة وطني الغالي _ يوم التأسيس السعودي 1444

22 فبراير تاريخ محفور في الأذان نعيش به ذكرى عظيمة وهي ذكرى تأسيس السعودية الأولى، حجر الأساس لطريق المجد والعزة، فكل عامٍ وأبناء المملكة العربية السعودية بألف خير، والوطن الحبيب بألف خير وأمان الله ورعايته، مبارك للسعودية وشعبها هذه الذكرى العظيمة فهي يوم عزة وشرف لكل السعوديين.

لقد عرفنا منذ أن ولدنا ان هذا الوطن شامخا وما زلنا في يوم التأسيس السعودي 1444، نرفع أيدينا إلى السماء ندعو الله بأن يبارك لنا في هذا الوطن ويعيد علينا المناسبات بالخير واليمن سنوات عديدة وأيام طويلة.

وطني الغالي دمت شامخا ولن تسقطك الأيام، فيوم التأسيس هو يوم الاحتفاء بالدرعية عاصمة الوحدة السعودية، كما هو يوم مجد وفخر للأجداد الذين قاتلوا من أجل هذا الوطن، يوم العزة والكرامة للسعودية وشعبها، بكل محبة غالية وفخر لا متناهي، أشهد الله على حبك يا وطني يا غالي.

اقرأ أيضاً: صور وبوستات تهنئة في يوم التأسيس السعودي 1444

بلاد المحبة _ كلام عن يوم التأسيس السعودي 1444

بلادي بلاد الخير والعطاء، مملكتنا الحبيبية كلّ عامٍ وأنت بألف خير يا مملكة العز، نفتخر اليوم بيوم العز يوم التأسيس السعودي 1444 الذي بنينا فيه أمجاد وطننا وأمجاد أجدادنا البواسل، الذين وضعوا حجر الأساس في سبيل بناء هذا المجد والعزّ.

أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم في ذكرى يوم التأسيس أن يمد في عمر الملك سلمان بن عبد العزيز ويديم عليه الصحة والعافية، وأن يبارك في مملكتنا الحبيبة ويحفظها من فوق سبع سماوات، ويديم علينا نعمة الأمن والأمان، وأن يبارك لنا في أوطاننا وخيراته.

يوم التأسيس السعودي المجيد هو يوم يبقي أبناء الشعب السعودي مع المجد، وهو الإشارة الأولى نحو البلاد العظيمة والمجيدة التي عمرت بالحضارة والتاريخ، فكلّ عامٍ والسعودية وأهلها وكل من يعز عليها بخير وأمان الله تعالى.

للمزيد حول عروض يوم التأسيس السعودي 1444 (اضغط هنا)

سعودية عظيمة بملكه وشعبها _ كلام عن يوم التأسيس السعودي 1444

ستبقى السعودية دولة قوية ومحصنة بشجاعة قادتها وبسالة شعبها، وهذا ما أثبته السعوديون على مدى القرون الثلاثة الماضية.

نحيي جميع أبناء المملكة السعودية ونهنئ جميع أبنائها بمناسبة يوم التأسيس، وتحية حب لكل سعودي في الدنيا بمناسبة يوم التأسيس السعودي 1444، وهذه المناسبة التي تدعو للفخر بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

أجمل كلام عن يوم التأسيس السعودي 1444

يمثل يوم التأسيس أحد أعظم الأيام في تاريخ الشعب السعودي، والذي يحتفي به الشعب السعودي بشهر فبراير من كل عام، هنيئاً لكل مواطن في السعودية أن يفتخر بهذا اليوم.

كل فخر واعتزاز لمن ينتمي لهذا الوطن وهذه الأرض وابن للشعب السعودي، ويوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي يعبر فيه الشعب السعودي عن ارتباطه بالمملكة العربية السعودية.

اقرا أيضاً: أبرز فعاليات يوم التأسيس السعودي

كلام عن يوم التأسيس السعودي 1444

بهذه المعلومات عن يوم التأسيس السعودي، قدمنا لكم أجمل كلام عن هذا الحدث العظيم، حيث ألقينا الضوء على يوم التأسيس وأعطينا لمحة عن التاريخ العظيم للمملكة العربية السعودية.

يشار أن الدولة السعودية الأولى ثم الثانية ثم الثالثة ثم المملكة الحالية تجعل يوم التأسيس عطلة رسمية في البلاد بقرار ملكي في جميع أنحاء المملكة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد