قناة عبرية تكشف عن أسماء ستطالها العقوبات الإسرائيلية الأخيرة

الرئيس محمود عباس يترأس اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح - ارشيف

كشفت وسائل إعلام عبرية مساء يوم الجمعة 6 يناير 2023، عن أسماء في السلطة الفلسطينية ستطالها العقوبات الإسرائيلية الأخيرة والتي وافق عليها الكابينيت الإسرائيلي.

وقالت قناة كان العبرية: "إن العقوبات الإسرائيلية ضد السلطة ستطال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، والسفير لدى الأمم المتحدة رياض منصور، ومسؤول كبير آخر في السلطة زياد أبو عامر".

وأضافت: "لن تطال العقوبات (أبو مازن) أو حسين الشيخ أو ماجد فرج ، كما أبلغت إسرائيل السلطة مسبقا نيتها فرض العقوبات لتقليص رد الفعل"، وفق قولها.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، وافق اليوم الجمعة 6 يناير 2023، على سلسلة من الإجراءات التي ستتخذ ضد السلطة الفلسطينية.

وبحسب ما نشرت القناة الـ12 العبرية، فإن قرار الكابينيت جاء بسبب توجه السلطة الفلسطينية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي الأسبوع الماضي.

وأوضحت القناة، أنه من بين الإجراءات، اقتطاع حوالي 139 مليون شيكل من أموال السلطة لصالح عائلات المستوطنين "عائلات قتلى العمليات"، مردفة أنه من ضمن الإجراءات أيضاً البدء الفوري بسحب ما يوازي مدفوعات السلطة للأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم، وتجميد خطط البناء الفلسطينية في المنطقة C، وغيرها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد