قبيل ساعات من انتهاء ولايته

قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن مُحادثة "غانتس" والرئيس عباس

وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس والرئيس الفلسطيني محمود عباس يسارا

كشفت القناة 12 العبرية، صباح اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022، تفاصيل مكالمة هاتفية، جرت أمس الأربعاء، بين وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وأفادت القناة العبرية، بأنه في آخر يوم لغانتس في منصب وزير الجيش الإسرائيلي، تحدث مع الرئيس عباس، وناقشا أهمية العلاقة التي تطورت بين جهاز الأمن الإسرائيلي، والمستوى السياسي والسلطة الفلسطينية.

وأضاف غانتس أيضا في المحادثة أنه "يرى أهمية كبيرة في مواصلة الحفاظ على قناة مفتوحة، التي تخدم الفلسطينيين، ويتيح الرفاه الاقتصادي والمدني".

كما تطرق غانتس إلى المخاوف الأخيرة التي ظهرت في المؤسسة الأمنية بشأن خطة السلطة الفلسطينية لاتخاذ خطوات ضد إسرائيل في الأمم المتحدة وفي محكمة العدل الدولية في لاهاي.

اقرأ أيضا/ الحكومة الإسرائيلية الجديدة تؤدي اليوم اليمين الدستورية

وقال غانتس: "التحركات الدولية ضد إسرائيل مثل تلك التي تريد السلطة الفلسطينية دفعها في الأمم المتحدة، ستؤذي في نهاية المطاف الجمهور الفلسطيني أيضًا، وخاصة وأنها سترفع الجدران، وتجعل من الصعب في المستقبل دفع عملية سياسية بين الطرفين". وفق القناة العبرية

وأشارت القناة 12 العبرية، إلى أن طلب غانتس من الرئيس عباس يأتي على خلفية موافقة الأمم المتحدة بالحكم على "الاحتلال الإسرائيلي المستمر" في محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ قد قال أمس عن الاتصال الهاتفي بين الرئيس عباس وغانتس في تغريدة عبر تويتر: "تلقى الرئيس عباس مكالمة هاتفية مساء اليوم من السيد غانتس مودعا (..) اكد خلالها الرئيس على اهمية وقف جميع الاعتداءات والاجتياحات التي تقوم بها قوات الاحتلال والمستوطنون".

وأضاف الشيخ: "أكد الرئيس عباس على اهمية خلق مسار سياسي ينهي الاحتلال وفق الشرعية الدولية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد