بالفيديو: الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية مساء اليوم السبت إن الآلاف من الإسرائيليين تظاهروا في مدينة حيفا ضد الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو .

وأوضحت الصحيفة أن التظاهرة التي نظمت في حيفا كانت بمشاركة وزير الأمن السابق موشيه يعالون ، والمتحدث السابق باسم الجيش الإسرائيلي وعدد من الشخصيات الإسرائيلية.

وقال يعالون خلال التظاهرة :" هذه الحكومة ستنهار في النهاية لكن ليس قبل أن تضرنا اقتصاديا وأمنيا، نحن ننحرف أكثر فأكثر عن البوصلة التي وضعها مؤسسو الدولة بسبب شخص متهم بالفساد يصر على تولي رئاسة الوزراء".

وطالب المشاركون في التظاهرة بمحاكمة الوزراء المكلفين في حكومة نتنياهو.

51% غير راضين عن حكومة نتنياهو

وفي ذات السياق أظهر استطلاع للرأي نشرته القناة 12 الإسرائيلية أن 51% من الجمهور الإسرائيلي غير راضي عن تركيبة الحكومة الإسرائيلية الجديدة ، فيما قال 64% أنهم غير راضين عن أداء يائير لابيد و بيني غانتس في معركتهما ضد الحكومة الجديدة ، في وقت عبر 34% عن معارضتهم توقيع صفقة إقرار ذنب مع نتنياهو.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي، تمكنه من تشكيل حكومة جديدة مع حلفائه في معسكر اليمين، وذلك قبل دقائق من انتهاء التفويض الممنوح له لإنجاز المهمة.

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة اليمين أمام الكنيست (البرلمان) الاثنين المقبل بعد انتهاء عيد الأنوار اليهودي، وفق ما نقلت القناة "12" الإسرائيلية.

وكان نتنياهو قد توصّل إلى اتفاقيات مع أحزاب معسكره: "الصهيونية الدينية" و"القوة اليهودية" و"نوعام" و"شاس" و"يهودوت هتوراه"، على آلية توزيع الحقائب الوزارية عليهم وصلاحيات وزرائهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد