"الكنيست" يصادق على قرار حرمان أسرى 48 من مخصصاتهم المالية

170-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية صباح اليوم أن لجنة العمل والرفاة والصحة التابعة للكنيست الإسرائيلي أقرت بالقراءة الثانية والثالثة اقتراح قانون يقضي بحرمان الأسرى الفلسطينيين الأمنيين من حملة الهوية الإسرائيلية من مخصصاتهم المالية.
وأوضحت الصحيفة أن اللجنة ستبت في القرار الذي تقدم به رئيس الائتلاف "ياريف لفين" من حزب الليكود بيتنا، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الكنيست من الأحزاب الإسرائيلية اليمينية، يوم الأحد القادم.
وبحسب الاقتراح فإنه سيتم حرمان أسرى 48، من الحصول على مخصصات التأمين الوطني، وضمان الدخل، طوال فترة محكوميتهم في السجون الإسرائيلية، حتى ولو أفرج عنهم ضمن صفقة سياسية أو نتيجة عفو من المحكمة الإسرائيلية.
وأشارت الصحيفة إلى "أن هذا الاقتراح جاء لسحب أحقية الأسير الأمني الفلسطيني، المطلق سراحه من الحصول على مستحقاته المالية، خلال الفترة التي كان من المفترض أن يقضيها في السجون الإسرائيلية".
وكان رئيس الائتلاف الحكومي في الكيان الصهيوني ياريف ليفين هو من بادر إلى طرح اقتراح القانون بالاشتراك مع عضوين آخرين من حزبي "يش عتيد" (هناك مستقبل) و"هاتنوعاه" (الحركة).
ويدّعي ليفين من حزب "الليكود" الحاكم أن مشروع القانون يهدف لـ "ترتيب الأوضاع داخل "إسرائيل" عن طريق سحب حق المحرّرين من أسرى الداخل من تلقّي مخصصاتهم المالية طوال الفترة التي كان مقرراً أن يقضوها في المعتقلات". 81
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد