هنية يثمن مشاركة المرزوقي في أسطول الحرية 3

غزة / سوا / هاتف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، مثمنا مشاركته في أسطول الحرية الثالث لكسر الحصار عن غزة.

 

وأعرب هنية للمرزوقي عن شكره لجهوده في إنجاح أسطول الحرية 3، معتبرا إياه علامة فارقة في جهود كسر الحصار عن غزة.

 

وأكد هنية للمرزوقي أن مشاركة زعيم عربي بحجمه، ورئيس تونس "مفجرة الربيع العربي" زادت من أهمية الأسطول، وسلطّت أنظار العالم الدولي نحوه.

 

ونقل هنية تحيات أهل غزة لكل المتضامنين المشاركين في الأسطول، قائلا إن "رسالة المتضامنين قد وصلت وكشفت الوجه القبيح للاحتلال".

 

من جانبه ثمن الرئيس المرزوقي الاتصال وأعرب عن رغبته واستمرار سعيه للوصول لغزة، مؤكدا أنهم ما زالوا مصممين على العودة إلى غزة على متن أسطول الحرية 4.

 

وختم المرزوقي حديثه قائلاً: "الاحتلال الإسرائيلي يدافع عن مصالح، والمتضامنون يدافعون عن مبادئ، والمبادئ ستنتصر في النهاية".

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اعترضت سفينة "ماريانا" التي تعد طليعة أسطول الحرية 3، واقتادتها بمن فيها من متضامنين بلغ عددهم أكثر من 20، إلى ميناء أسدود قبل أن يرحّل عددا منهم إلى بلدانهم.

 

ووصل المرزوقي مطار باريس الدولي "شارل ديغول" امس الثلاثاء، بعد إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنه عقب ضمن متضامني سفينة "ماريانا"، فيما استقبله وفد رفيع من الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة برئاسة مازن كحيل إلى جانب عشرات المتضامنين والنشطاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد