سعر تذكرة كأس العالم 2022 مونديال قطر

تذكرة كأس العالم 2022 حضور مونديال قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عن سعر تذكرة كأس العالم 2022 في قطر بعد إطلاق المرحلة الأولى من بيعها في 18 نوفمبر 2022، ونعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية أسعار تذاكر كأس العالم 2022 قطر وفق الدرجات والفئات.

ووصل سعر تذكرة كأس العالم 2022 وفق تسعيرة أطلقتها الـ FIFA بأسعار مخفضة تصل إلى ما يقارب 11 دولارًا للسكان والمقيمين في قطر، ووصلت أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارًا، حيث بلغ ثمن أغلى التذاكر المعروضة للنهائي بملعب لوسيل، حوالي 1607 دولارات.

شاهد: أغنية كأس العالم 2022 تتصدر سابقاتها! استمع إليها

وبلغت قيمة تذاكر الفئة الثانية لحضور المباراة النهائية نحو ألف دولار، فيما وصلت تكلفة تذاكر الفئة الثالثة، وهي أرخص التذاكر المتاحة للمشجعين الدوليين، إلى 604 دولارات، وبلغت قيمة تذاكر النهائي للفئة الرابعة للسكان المحليين ما يعادل 206 دولارات.

شاهد: مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر مجانًا على الهاتف – كأس العالم 2022

وبالنسبة إلى المباريات الأخرى في دور المجموعات، يمكن للمقيمين القطريين شراء تذاكر مقابل 11 دولارًا، وهو أرخص سعر بالنسبة إلى السكان المحليين منذ كأس العالم في المكسيك عام 1986، حيث يسعى الـ FIFA إلى جني 500 مليون دولار من حقوق الضيافة ومبيعات التذاكر عبر الملاعب الثمانية التي تستضيف مباريات مونديال قطر .

شروط تذاكر كأس العالم 2022

قرر الاتحاد الدولي تخفيف الشروط المتعلقة بشراء التذاكر التي شهدتها النسخ السابقة من المونديال، إذ سيتمكن المشجع الواحد من شراء ما يصل إلى 60 تذكرة طوال منافسات البطولة، وبحد أقصى ست تذاكر لكل مباراة، وتشهد بطولة كأس العالم قطر 2022 اعتماد بطاقة "هيّا" (بطاقة المشجع)، وهي بطاقة تعريف إلزامية لدخول المشجعين إلى دولة قطر، وتخول حاملها دخول الملاعب عند إبرازها إلى جانب تذكرة المباراة، كما تتيح للمشجعين استخدام وسائل النقل العام مجانًا في أيام المباريات.

شاهد: بث مباشر تلفزيون الفجر كأس العالم 2022 مونديال قطر

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم، انطلقت مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة ستتواصل حتى نهاية كأس العالم FIFA قطر 2022 يوم 18 ديسمبر، موجهًا دعوة إلى المشجعين لشراء التذاكر التي يرغبون فيها (شرط توفرها)، مُشيرًا إلى أنه خلال هذه المرحلة من المبيعات، ستُخصَّص التذاكر (شرط توفرها) بنظام الأسبقية وستعالج عمليات الشراء في الحال.

وأكد أنه لشراء التذاكر والاستفسار عن خدمة العملاء وتذاكر الجوال، بإمكان العملاء الموجودين في قطر التوجه إلى مركز تذاكر FIFA الرئيسي (مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات) وإلى مركز التذاكر (صالة علي بن حمد العطية، السد) .

شاهد: تميمة كأس العالم 2022 ماذا تعني؟

بطولة كأس العالم 2018 روسيا

بلغ ثمن أغلى المعروضة لكأس العالم 2018 في روسيا، حوالي 1100 دولار، بقيمة أقل من نهائي قطر قدرها 46%، حيث في نهائي 2018، كانت تكلفة تذاكر الفئة الثالثة، وتشمل المشجعين الدوليين، 455 دولارًا، وهو سعر أقل بمقدار 30% مقارنة مع النسخة المقبلة للمونديال، وبلغت قيمة تذاكر النهائي للفئة الرابعة للسكان المحليين ما يعادل 110 دولارات في روسيا.

ويبحث عشاق ومشجعي كرة القدم، عبر محركات البحث عن سعر تذكرة كأس العالم 2022 حتى يتمكنوا من معرفة ثمنها بالشكل الحقيقي خلال مونديال قطر .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد