أغنية كأس العالم 2022 تتصدر سابقاتها! استمع إليها

أغنية كأس العالم 2022 ميريام فارس

تعدد أغاني كأس العالم 2022، وأصدر العديد من نجوم الفن والمطربين أغاني مختلفة، منها برعاية رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA أو بشكل مستقلّ من جهات قطرية وعربية، وأحرزت أغنية كأس العالم 2022 والذي لقت رواجًا وشهرة كبيرة جدًا خلال منافسات كأس العالم قطر 2022، 46 مليون مشاهدة بعد 12 يوم من طرحها على موقع الفيديو الشهير "يوتيوب" youtube تحت اسم اغنية توك تاك Tukoh Taka .

وفي أجواء شبيها بالصحراوية، خرجت الفنانة اللبنانية ميريام فارس مع المغنية الأمريكية نيكي ميناج، والمغني الكولومبي مالوما، في أغنية"Tukoh Taka" وظهرت الفنانتان وهن يرقصن في الأجواء الصحروية وسط جمهور، بينما غنى ميناج في حافلة للمشجعين.

شاهد: بث مباشر تلفزيون الفجر كأس العالم 2022 مونديال قطر

إطلاق أغنية كأس العالم 2022

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا FIFA قد أطلق أغنية توك تاك "Tukoh Taka" قبل يومين من افتتاح فعاليات كأس العالم قطر 2022 ، وكتب حينها عبْر موقعه الرسمي: "شهدت الأغنية تعاوناً يهدف للجمع بين كرة القدم وصنّاع الموسيقى التي ستعبّر عن روح كأس العالم".

وأعلنت الفيفا FIFA عن مشاركة كلٍّ من مالوما وميريام فارس في عرض الأمسية الافتتاحية لمهرجان فيفا للمشجعين بالدوحة عاصمة قطر ، الذي أقيم قبل مباراة قطر والاكوادور وهي المبارة الافتتاحية في كأس العالم 2022 .

وقال مالوما حول مشاركته في أغنية توك تاك "Tukoh Taka": "أنا سعيد جداً؛ لكوني جزءاً من هذه الأغنية المنفردة في كأس العالم؛ فلطالما حلُمت بفرصة كهذه، إن عرض الموسيقى اللاتينية على هذا المسرح العالمي مع فنانتين رائعتين تغنيان باللغتين الإنجليزية والعربية، سيرتقي بثقافتنا إلى مستوى آخر".

شاهد: تميمة كأس العالم 2022 ماذا تعني؟

مريام فارس في أغنية كأس العالم 2022

ووجهت العديد من الانتقادات للمغنية اللبنانية ميريام فارس، بعد ظهورها في أغنية توك تاك "Tukoh Taka"، بسبب تشابه رقصها وطريقة أدائها لحد كبير مع رقصة وأداء شاكيرا في أغنية "Waka Waka"، واختيارها لأزياء لا تعكس الثقافة العربية، حيث عبرت ميريام عن سعادتها بالمشاركة في تأليف وترتيب وتصميم رقصات وعروض الأغنية.

وأشارت إلى إلى أنها تشرّفت بالعمل مع اثنين من الفنانين العالميين المفضلين بالنسبة لها.

60 عامًا من أغاني كأس العالم

جاء النشيد الرسمي الأول لكأس العالم في مونديال عام 1962 عندما استضافت تشيلي البطولة، وكانت أغنية "إل روك ديل مونديال" (El Rock del Mundial) لفرقة "لوس رامبلرز" التشيلية، والتي تُترجم إلى "صخرة كأس العالم".

شاهد: ترتيب المجموعات في كأس العالم 2022 مونديال قطر مباشر

وتعتبر أغنية "إل روك ديل مونديال" (El Rock del Mundial)، هي أول أغنية لكأس العالم على الإطلاق، ومن حينها أصبحت فكرة إنتاج أغنية رسمية لكأس العالم، تقليدًا أساسيًا مع كل مونديال يُقام كل 4 سنوات.

اعتُمدت فكرة إنتاج أغنية مخصّصة لكل مونديال منذ 60 عامًا، أي بعد حوالي 30 عامًا من بداية كأس العالم لكرة القدم في أوروغواي عام 1930، حيث يتم انتاج أغنية كأس العالم لزيادة حماس ة الجماهير.

ويحب الكثير من مشجعي كرة القدم، سماع الأغاني الحماسية قُبيل وأثناء وبعد المباريات لاسيما في كأس العالم 2022 حيث تشهد معظم الدول إقبالًا كبيرًا على أماكن عرض مباريات كأس العالم قطر 2022 ، وأغنية توك تاك Tukoh Taka تسمع في كل مكان كونها أغنية كأس العالم 2022 الرسمية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد