اشتية يوعز بتقديم المساعدة العاجلة ويعرب عن صدمته لفاجعة حريق جباليا

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، مساء اليوم الخميس، عن صدمته لفاجعة حريق منزل عائلة "أبو ريا" في جباليا شمال قطاع غزة ، وذهب ضحيته أكثر من 20 من أفراد عائلة واحدة، موعزًا بتقديم المساعدة العاجلة.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم عبر صفحته على فيسبوك: "في مشاهد مؤلمة، صادمة تدمي القوب، وتهز النفس من أقطارها، قضى أكثر من 20 من أفراد أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء وشباب، بحريق شب في منزل بمنطقة جباليا قبل قليل خلال احتفال العائلة برب الأسرة العائد بعد غياب".

وأضاف ملحم، "رئيس الوزراء يعرب عن صدمته الشديدة، وحزنه العميق، لهذه الخسارة الوطنية الفادحة، ويوعز لوزارة الصحة بسرعة تقديم العلاج للمصابين، وتكليف جميع الوزارات للقيام بكل جهد ممكن لتقديم المساعدة بمعالجة تداعيات الحريق المفجع".

وفي ذات السياق، قال اشتية عبر صفحته على فيسبوك: "أنعى باسم مجلس الوزراء ضحايا حريق جباليا المفجع، الذي أودى بحياة ٢١ فردا من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء وشباب". 

وأضاف، "ندعو الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأبناء شعبنا الصبر والسلوان، ويمن بالشفاء العاجل على المصابين".

وختم قائلا: "وفقا لتوجيهات سيادة الرئيس، فإن الحكومة ممثلة بوزارة الصحة وجميع الوزارات ستكرس كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد