عثمان: الاتحاد الأوروبي يتابع كل ما يجري من تصعيد بالضفة الغربية

الاتحاد الأوروبي

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوربي ب القدس شادي عثمان، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، إن الاتحاد الأوربي يتابع كل ما يجري من تصعيد وممارسات إسرائيلية بالضفة الغربية، خصوصاً بالفترة الأخيرة.

وأوضح عثمان خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن هناك عدد كبير من ضحايا الفلسطينيين المدنيين وبشكل خاص ما بين الأطفال، واخر هذه الضحايا الطفلة فلة المسالمة.

وأكد أن الاتحاد الأوربي طالب بضرورة إجراء تحقيق فوري باستشهاد الطفلة الفلسطينية فلة المسالمة (16 عاماً) على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وضمان المساءلة حيال ما جرى.

وفي السياق بين عثمان أنه يتم متابعة هذه الجرائم بشكل فوري ويتم اثارة هذه القضايا مع الجانب الإسرائيلي في لقاءات حال ما تحدث مشيرا إلى أن رغم كل هذه المطالبات لم يكن هناك اعلان واضح حول تحقيق ونتائج في مطالبات سابقة.

ومن جهة أخرى، أشار عثمان إلى أن هناك اقتحامات إسرائيلية مستمرة في منطقة "أ" والكثير من الاعتداءات التي تجري من المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين، مؤكداً على ضرورة وقف مثل هذه الإجراءات والانتهاكات والوصول الى مرحلة التهدئة بكل مناطق الضفة الغربية.

وبين أن الاتحاد الأوربي وأطراف دولية مختلفة وإقليمية كلها تعمل بشكل مباشر لوقف هذه التصعيدات، مشيرة إلى الزيارة التي قام بها الاتحاد واكتر من 30 سفير من الاتحاد ودول أخرى لمدينة نابلس واطلاعهم على ما يقوم به المستوطنين من ممارسات استفزازية ضد الفلسطينيين، وما تقوم بها إسرائيل بحق السكان المدنيين.

وفي الختام أكد عثمان أن هذه الزيارات مستمرة وهناك اتصالات سياسية مستمرة تجري في مستويات مختلفة وقنوات متعددة بهدف الوصول الى مرحلة التهدئة في الضفة الغربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد