فصائل فلسطينية تنعي الشهيد مهدي حشاش من مخيم بلاطة

الشهيد مهدي حشاش

نعت فصائل فلسطينية اليوم الأربعاء، الشاب مهدي محمد حشاش (18 عاما)، والذي استُشهد فجر يوم الأربعاء، 9 نوفمبر 2022 ، جراء إصابته خلال التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت لمخيم بلاطة في نابلس .

وتوغلت قوات الاحتلال في عدة مناطق في نابلس لتأمين اقتحامات أعضاء كنيست ومجموعة من المستوطنين إلى "قبر يوسف".

وجاءت بيانات نعي الفصائل حسب ما وردت وكالة سوا كما يلي:

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي 

الشعبيّة تنعي الشهيد مهدي حشاش وتؤكّد أنّ مسيرة النضال متواصلة 

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، الشاب مهدي محمد حشاش الذي استشهد خلال اشتباكٍ بطولي مع قوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة المحتلة.

وشدّدت الشعبيّة على أنّ تصاعد عدوان الاحتلال على مخيمات ومدن الضفة المحتلة لن يثني شعبنا عن مقاومته، بل سيزيده إصرارًا على مواصلة مسيرة النضال حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنيّة.

واعتبرت الجبهة، أنّ التصدي البطولي الذي يجسّده شعبنا يوميًا في الضفة يؤكّد على أنّ شعبنا ماضٍ في صد العدوان ومقاومة الاحتلال بكل ما أوتي من قوّة وإمكاناتٍ متاحة.

ووجّهت الشعبيّة التحيّة إلى كافة مقاتلي مجموعات "عرين الأسود" وكل التشكيلات المقاوِمة في الضفة، داعيةً إلى إسنادهم وتوفير البيئة المناسبة لهم بكافة الأشكال.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي 

9/11/2022

الجهاد الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد مهدي حشاش من نابلس

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد المقاوم: مهدي محمد حشاش (17 عاماً)، الذي ارتقى خلال التصدي لاقتحام قوات الاحتلال ومستوطنيه قبر يوسف بنابلس فجر اليوم الأربعاء. 

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد البطل مهدي، الذي التحق برفاقه الشهداء من فرسان جبل النار، لنؤكد أن دمه الطاهر هو تجديد عهد مقاومينا في الدفاع عن أبناء شعبنا الأصيل، والتصدي لاقتحام العدو ومواجهته بكل عزم وشجاعة.  

إنًّ هذا الاقتحام من قبل قطعان المستوطنين بحراسة قوات الاحتلال، سيواجه بالمزيد من الإصرار على مقاومته والتصدي له، وسيثبت أبطال ومقاومو جبل النار أن رهان الاحتلال على ضرب المقاومة فاشل، وأن دم الشهداء الأبطال سيبقى وقود الحرب التي لن تنتهي إلا في باحات الأقصى.

نشيد بكل أبناء شعبنا ومقاومينا الذين يؤدون واجبهم في منع استقرار هذا الكيان، وزرع الخوف في قلوب جنوده ومستوطنيه الجبناء، وندعو إلى استمرار جذوة الانتفاضة لردع العدو، وإعلان النفير حتى تحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والخلاص.

نتقدم بالتعزية والمباركة من عائلة الشهيد الكرام، ومن أهلنا الصامدين في نابلس جبل النار، ونعاهد شهيدنا وكل الشهداء على استمرار نهجهم والوفاء لدمهم الطاهر حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات من دنس الغاصبين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الأربعاء 15 ربيع الاَخر 1444هـ - 9 نوفمبر 2022م

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد مهدي حشاش ونؤكد أنّ عزيمة شعبنا لن تفتُر حتى زوال الاحتلال

تنعى حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم، الشهيد المجاهد مهدي محمد حشاش (18 عامًا)، من مخيم بلاطة شرق نابلس، الذي ارتقى خلال مواجهات واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال أثناء مواكبتهم لاقتحام المستوطنين وأعضاء في الكنيست ل "قبر يوسف".

إنّ أبطال شعبنا الثائرين في وجه الاحتلال سيواصلون التصدي لمداهماته الإرهابية للقرى والمدن الفلسطينية، ولن تفتُر لهم عزيمة حتى يتوقّف مسلسل الإجرام والعربدة الصهيونية، ويحقّق شعبنا آماله ويستعيد حقوقه المسلوبه، وما دماء الشهداء إلاّ وقود لهذه المعركة نحو المجد والحرية بإذن الله.

نعزّي ذوي الشهيد ومحبيه وأهلنا في مخيم بلاطة، ونشدّ على أيدي مقاومينا الأبطال لمواصلة استهداف تجمعات المستوطنين وقوات الاحتلال، والتصدي بكلّ قوة للاقتحامات الصهيونية الهمجية للأحياء والمدن والمقدسات، وتلقين الاحتلال دروسًا في البطولة والإباء.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الأربعاء 15 ربيع الآخر 1444 هـ
الموافق 9 تشرين ثاني/ نوفمبر 2022م

لجان المقاومة في فلسطين

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

 ننعى الشهيد البطل الفتى "مصعب نفل" من المزرعة الشرقية" قضاء رام الله " الذي ارتقى مساء أمس السبت 5-11-2022م ونعاهد الشهيد"مصعب نفل"وكل الشهداء الأطهار على الوفاء لدمهم الطاهر والاستمرار على نهجهم حتى زوال المحتل الصهيوني الغاصب.

دماء الشهداء التي تنزف كل يوم تزيد إصرار شعبنا وصموده اللامتناهي على مواصلة درب التضحية والعطاء حتى النصر والتحرير .

نشيد ونبارك سواعد مقاومينا وثوارنا الأحرار في كل ربوع الضفة الثائرة الذين يواصلون المعركة المفتوحة مع العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه لردعه عن عدوانه وإرهابه وكنسه عن أرضنا ومقدساتنا .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الأحد 6 تشرين ثاني نوفمبر 2022م الموافق 12 ربيع ثاني لعام 1444هجري .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد