قناة عبرية: انقطاع الاتصال بين لبيد وغانتس منذ خسارة الانتخابات

يائير لبيد وبيني غانتس

قالت قناة "كان 11" العبرية، بأن الاتصالات بين رئيس الحكومة يائير لبيد ووزير الأمن بيني غانتس انقطعت، وذلك عقب نتائج الانتخابات الإسرائيلية وخسارة الائتلاف.

وأفادت هيئة البث بانقطاع التواصل بين لبيد وغانتس منذ الخسارة في الانتخابات، وحصول اليمين برئاسة الليكود على أغلبية المقاعد لتشكيل الحكومة الجديدة (64 مقعدا مقابل 51 مقعدا).

وأوضحت أن لبيد قطع قنوات الاتصال مع رؤساء الأحزاب في معسكره منذ الانتخابات، وأن كل من الطرفين يوجه اتهاماً للآخر بخسارة معسكرهما الذي يشكل ائتلاف الحكومة الحالي.

وبرزت الاتهامات المتبادلة بعد فشل حزب "ميرتس" في اجتياز نسبة الحسم، حيث حصل على 3.16% من أصوات الناخبين، واحتاج الحزب الذي خسر تمثيله في الكنيست لأول مرة منذ العام 1992، إلى نحو 5 آلاف صوت لتجاوز نسبة الحسم.

من جهة أخرى، وجه مسؤولون في أحزاب معسكر الائتلاف المنتهية ولايته انتقادات شديدة إلى لبيد، واتهموه بإدارة انتخابات الكنيست بشكل مهمل، وحملوه مسؤولية فوز أحزاب اليمين بقيادة نتياهو.

ومن الانتقادات التي وجهتها كتلة التغيير للبيد، محاولة الاستفادة من موارد ليست موجودة بحوزته، بعد نشر عينات التصويت في ختام يوم الانتخابات، بهدف زيادة حجم حزب بيش عتيد على حساب حزبي العمل وميرتس.

كذلك اتهمت المصادر لبيد "بتعظيم" قوة عضو الكنيست إيتمار بن غفير، بأن صوّره "شخصية هامة طوال الحملة الانتخابية".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد