قناة عبرية: قضية التعامل مع غزة ستتغيّر مع حكومة نتنياهو الجديدة

بنيامين نتنياهو

قالت القناة 14 العبرية، مساء اليوم الأربعاء 02 نوفمبر 2022، إنه من المتوقع أن تحصل تغييرات في النظرية الأمنية القائمة بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة بزعامة بنيامين نتنياهو .

وبحسب القناة العبرية: "كل شيء رأيناه من تنازلات للسلطة الفلسطينية، وقضية التعامل مع قطاع غزة ستتغير".

وأشارت القناة 14، إلى أنه من المتوقع أن تعمل الحكومة الإسرائيلية الجديدة ضد "الإرهاب" بقوة. وفق قولها

ودلت نتائج انتخابات الكنيست التي أجريت أمس ونُشرت اليوم، الأربعاء، على فوز نتنياهو، في ظل توتر أمني كبير بين الفلسطينيين وإسرائيل. وتبدو آمال الفلسطينيين في إقامة دولة أبعد عن تحقيقها من أي وقت مضى، وسط تعثر مساعي السلام في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا/ الاحتلال يكشف: مجنّدة إسرائيلية مكثت قبل أيام في إيران لعدة ساعات!

وتثير عودة بنيامين نتنياهو إلى السلطة في إسرائيل، على رأس الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخها، قلق الفلسطينيين، الذين قالوا إنهم يخشون أن يمهد ذلك لمزيد من التصعيد في الصراع مع إسرائيل.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بسام الصالحي ، إنه "لا شك أن النتائج التي ستأتي بمثل هذا الائتلاف ستزيد من السلوك العدائي حيال الشعب الفلسطيني وستضيف المزيد من التطرف على إجراءات الاحتلال".

وأشار إلى أن "الانتخابات تعكس الواقع الحقيقي في إسرائيل وهي تذكية (زيادة) الاتجاه اليميني الأكثر فاشية في إسرائيل".

ومن جانبها، توقعت حركة حماس ، التي خاضت عدة معارك أمام إسرائيل على مدى العقد الماضي، أن تعني نتائج الانتخابات الإسرائيلية المزيد من العنف المحتمل.

وقال حازم قاسم، المتحدث باسم حماس، إنه "واضح أن هناك مزيد من الانزياح نحو اليمين الأكثر تطرفا في المشهد الإسرائيلي، وهو ما يعني تصعيد في العدوان ضد شعبنا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد