عشراوي تدين العدوان الاسرائيلي في الضفة وغزة

252-TRIAL- رام الله / سوا/ أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، العدوان الإسرائيلي المتواصل والمتمثل بعمليات القتل والقصف والاعتقالات والمداهمات التي أسفرت عن استشهاد  الشاب أحمد الصبارين في مخيم الجلزون، والطفل علي العاوور (7 سنوات)، متأثرا بجروح أصيب بها في قصف إسرائيلي الأربعاء الماضي شمال غرب غزة ، وإصابة عدد من المواطنين في القصف الذي شنته طائرات حربية إسرائيلية في مناطق مختلفة من قطاع غزة فجر اليوم.
 كما استنكرت  بشدة في بيان اليوم الإثنين، حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها إسرائيل وطالت حتى اللحظة عشرات المواطنين في مناطق مختلفة من الضفة، من بينهم نواب في المجلس التشريعي ووزراء سابقين، واصفة ذلك بالانتهاك الصارخ لحصانة النواب، ومحذرة من اتخاذ إسرائيل  خطوات أحادية تصعيدية مستقبلية تستهدف الموقوفين والأسرى.
 وأكدت عشراوي أن العقوبات الجماعية التي تمارسها حكومة الاحتلال وائتلافها المتطرف ضد شعبنا الأعزل هي انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية. وقالت: ’إن هذه الجرائم تشكل جزءا من سياسات غطرسة القوة التي تنتهجها إسرائيل في تحديها للمجتمع الدولي وانتهاكها المتعمد للقانون الدولي والدولي الإنساني، ومخططا مدروسا يهدف إلى زعزعة الوضع الداخلي الفلسطيني والأمن في المنطقة، وضرب المصالحة الفلسطينية ، وتعديا صارخ على  المؤسسات الفلسطينية التشريعية والتنفيذية’.
 وأضافت: ’على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حاسمة وعملية لمحاسبة إسرائيل، وردعها عن ارتكاب جرائم واستهداف وترويع المدنيين لا سيما الأطفال والنساء، كما طالبت هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري للتحقيق في هذه الجرائم، وتوفير حماية دولية عاجلة لشعبنا’.
59
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد