5 أضرار لكسوف الشمس على صحة الإنسان

5 أضرار لكسوف الشمس على صحة الإنسان

5 أضرار لكسوف الشمس على صحة الإنسان – بدأت ظاهرة كسوف الشمس حالياً في بعض الدول العربية ، وفي الساعات القادمة في الدول الأخرى ، إذ تعتبر ظهرة كسوف الشمس من الظوار الطبيعية التي تحدث بسبب مرور القمر أمام الشمس مما يحجب ضوء الشمس عن الأرض .

ويتعرض الملايين من الأشخاص حول العالم الآن إلى أشعة الشمس وقد بدأ وقت كسوف الشمس الجزئي ، دون إدراك أضرار كسوف الشمس على صحة الإنسان ، والتي قد تكون بعضها مؤقتاً أو دائماً .

وننشر لكم من وكالة سوا الإخبارية أضرار كسوف الشمس على صحة الإنسان والتي قد لا يعلمها البعض أو يدركها .

5 أضرار لكسوف الشمس على صحة الإنسان

خمول وتعب

يشعر البعض بخمول وتعب بالجسم والرغبة الشديدة في النوم ، إذ يؤثر كسوف الشمس على صحة الجسم بشكل عام .

أضرار على المزاج

يمتلك كسوف الشمس طاقة غريبة جداً تؤثر سلباً على الحالة المزاجية للشخص وتكون مشاعر الغضب والحزن الشديد هي المسيطرة على الأغلب.

تلف شبكية العين

يتسبب التعرض المباشر للشمس دون حماية إلى اعتلال شبكية العين ، وينتج عنه تدمير أو تلف في خلايا الشبكية وهي الجزء المسؤول عن نقل ما تراه إلى الدماغ ، وقد يحتاج الضرر الناجم عن كسوف الشمس ساعات أو حتى أيام حتى يتم ملاحظته أما في اللحظة ذاتها فلن تشعر بأي أعراض تذكر.

تشوهات خلقية

تعرض المرأة الحامل لكسوف الشمس قد يعرض صحتها وصحة طفلها للخطر، يمكن للخروج أثناء كسوف الشمس أن يصعب عملية الولادة على الحامل ويزيد من خطر إصابة الطفل بالتشوهات الخلقية.

مشاكل في الجهاز الهضمي

يعتبر تناول الطعام أو الشراب أثناء فترة كسوف الشمس قد يزيد من فرصة إصابتك بمشاكل في الجهاز الهضمي ، لذلك لا ينصح باستهلاك الطعام والشراب بكثرة خلال فترة كسوف الشمس.

وفي ختام المقال السابق قدمنا لكم أضرار كسوف الشمس على صحة الإنسان والتي لا يدركها العديد من الأشخاص والتي قد تكون كلية أو مؤقتة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد