3 مليون إصابة جديدة بسرطان الجلد غير الميلانيني في كل عام

3 ملايين إصابة جديدة بسرطان الجلد غير الميلانيني في كل عام

يعد سرطان الجلد الميلانيني، السرطان السابع عشر من حيث الشيوع في جميع أنحاء العالم، وفي كل عام يتم تشخيص حوالي 3 ملايين إصابة جديدة بسرطان الجلد غير الميلانيني، و132 ألف إصابة بسرطان الجلد الميلانيني.

ويوجد نوعان رئيسان من سرطان الجلد، وهما الميلانيني وغير الميلانيني، أمّا أكثر السرطانات غير الميلانينية شيوعًا فهي سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية، وتعد صبغة الميلانين صبغة طبيعية تنتجها خلايا خاصة في الجسم لمنح لون معين لكل من الجلد والشعر والعيون.

وقال أستاذ الأورام مايكل أتكينز، بعد تجربة قادها: " وجدت التجربة أنه بالنسبة لمرضى سرطان الجلد الميلانيني الذين لديهم طفرة BRAF، وتحديداً طفرة BRAF V600، فإن العلاج المناعي هو النهج الأولي الأفضل في العلاج“.

قدمت شركة "Aberdeen Dermatology Associates" مؤخرًا أول جهاز للعلاج الإشعاعي السطحي الموجه بالإيكو"SRT"، وهو تقنية غير جراحية تُستخدم في علاج سرطانات الجلد الشائعة، وأظهرت دراسة أنّ هذه التقنية لديها معدل شفاء بنسبة 99.3٪.

وقال طبيب الأمراض الجلدية تاي هانسون: "هذا النمط من العلاج لا يحتاج إبر أو مشارط أو تخديراً، ولا يتعارض مع حياة المريض على الإطلاق، إنه علاج سريع وغير مؤلم.

وهناك توصيات من أطباء الجلد بضرورة الوقاية من أشعة الشمس باعتبارها عاملًا مهمًا في الإصابة بسرطان الجلد؛ حيث يجب الاهتمام بوضع واقيات الشمس باستمرار وتجديدها كل ساعتين.

كما حذّروا من المشي تحت أشعة الشمس، وطالبوا بارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والنظارات الشمسية والقبعات الواسعة، وشرب كميات كبيرة من الماء في أيام الصيف، والإقلاع عن التدخين.

المصدر : وكالة سواـ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد