ما هي الأضرار الناتجة عن التنظيف الخاطئ للبشرة ؟

ما هي الأضرار الناتجة عن التنظيف الخاطئ للبشرة ؟

إنّ تزايد الاستخدام لمنتجات العناية بالبشرة، قد ضاعف من الأضرار الجانبية والتي تؤثر بشكل كبير عليها، خصوصاً إذا تم استخدامها بشكل عشوائي ودون وصفات علاجية من الطبيب.

قالت الدكتورة فانيتا راتان، المختصّة في تركيب مستحضرات التجميل، إنّ الحفاظ على بشرة متألقة دون تجاعيد يتطلب عدم تطبيق بعض المنتجات التي يتم استخدامها بكثرة، ولكنّها في الواقع ضارّة لمعظم الناس.

يحذر الأطباء من استخدام المناديل المبللة التي لا تنظف البشرة تماماً، وفي المقابل تساهم في انتشار الأوساخ وتهيج البشرة والتهابها في نفس الوقت، كما أنّ عملية "فرك" الوجه بمناديل المكياج تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، وإزالة الزيوت الطبيعية من الوجه لأنها مليئة بالمواد الحافظة والمواد الكيميائية والعطور الصناعية التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة البشرة وجفافها.

وأوصت الدكتورة راتان لإزالة المكياج بشكل فعال وترك البشرة ناعمة، باستخدام منظف يذوب بالزيت متبوعًا بـ "غسول جل" لضمان تنظيف الوجه دون تعريضه للضرر.

وشدّد خبراء على الأضرار التي تنتج عن الاستخدام طويل الأمد لخل التفاح غير المخفف على الوجه، حيث ينبغي عدم ترك خل التفاح على الجلد لفترات طويلة، وعدم استخدامه لعلاج الجروح أو الشامات أو الالتهابات لأنه يحرق البشرة.

ونوّه الخبراء إلى ضرورة الانتباه قبل استخدام منتجات عشوائية للوجه والتأكّد من صلاحيتها وطرق استخدامها الصحيحة، لأن الأخطاء على البشرة تسرع شيخوخة البشرة وتزيد التجاعيد التي تحاول النساء جميعا تجنبها.

ويقولون إنّ "خل التفاح هو مكون قاس للغاية وحمضي لاستخدامه على وجهك"، ويذكر أنّ "خل التفاح" استخدم مؤخراً علاجًا منزليًا شائعًا لعلاج حب الشباب والندبات والبقع التي تظهر في الوجه.

المصدر : وكالة سواـ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد