محدث: الرئيس عباس يبدأ سلسلة اجتماعات مع قادة الدول المشاركة في قمة "سيكا"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس - ارشيف

بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس، سلسلة اجتماعات مع قادة وزعماء عدة دول، وذلك على هامش أعمال القمة السادسة "لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا" (سيكا)، المنعقدة في كازاخستان.

وكان الرئيس عباس، وصل مساء أمس الأربعاء، إلى كازخستان، في زيارة رسمية، للمشاركة في قمة (سيكا).

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس عباس خلال زيارته، مع عدد من زعماء وقادة الدول المشاركة في القمة، لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيطلعهم على آخر التطورات الحاصلة على الصعيد الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا.

اجتماع الرئيس عباس مع أمير قطر

اجتمع الرئيس عباس، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأطلعه على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال بحق شعبنا والمتمثلة باستمرار الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وما يجري من استهداف للأسرى في سجون الاحتلال، والاعتداءات والحصار على المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين و نابلس .

 وبحث الرئيس، مع أمير دولة قطر، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها في شتى المجالات، مثمنًا مواقف دولة قطر الداعمة لشعبنا في نيل حقوقه المشروعة.

وحضر الاجتماع: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى كازاخستان منتصر أبو زيد.

الرئيس مع امير قطر.jpg-ce4d5b55-e35e-4c56-81fa-ca6805db625c.jpg
 

الرئيس عباس يلتقي رئيس وزراء باكستان

وفي سياق متصل، التقى الرئيس الفلسـطيني ، برئيس وزراء باكسـتان شهباز شريف، على هامـش أعمال القمة السـادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسـيا "سـيكا"، المنعقدة في كازاخسـتان.

واطلع الرئيس عباس، رئيس الوزراء الباكستاني، على تطورات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وخاصة في مدينة القدس المحتلة.

واستعرض الرئيس، المستجدات السياسية في المنطقة، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

الرئيس الفلسطيني يجتمع مع نظيره الكازاخي

كما واجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومرت توكاييف، في قصر الاستقلال.

وبحث الرئيس عباس، مع الرئيس توكاييف، آخر التطورات في المنطقة، وعديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في المجالات كافة.

واطلع الرئيس، الرئيس الكازاخي على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وتواصل الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وحصار المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس والقدس، واستهداف الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشاد بمواقف كازاخستان الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله.

الرئيس ورئيس كازخستان copy.jpg-0f7a3530-ae69-4e7c-82f5-f71087178913.jpg
 

اجتماع الرئيس الفلسطيني مع نظيره الروسي

حيث اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، في قصر الاستقلال، على هامش أعمال القمة السادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا"، المنعقدة في كازاخستان.

واطلع الرئيس، نظيره الروسي على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وتواصل الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وحصار المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس والقدس، واستهداف الأسرى في سجون الاحتلال.

وبحث الرئيس عباس، مع الرئيس بوتين، آخر التطورات في المنطقة، وعديد القضايا الإقليمية والدولية، وسبل توطيد أواصر الصداقة بين الشعبين والقيادتين.

وأشاد الرئيس الفلسطيني، بمواقف روسيا الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد