استبعاد حزب التجمع الوطني من خوض الانتخابات الاسرائيلية القادمة

رئيس حزب التجمع سامي أبو شحادة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، منعها حزب التجمع الوطني الديمقراطي من خوض الانتخابات الإسرائيلية القادمة بسبب مواقف الحزب بالتحريض ودعمهم في اطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وبحسب موقع "واللا" العبري، فإن "من بين أسباب منع الحزب من اجراء الانتخابات والتي شملت المواقف الرسمية للحزب إلغاء اعتراف الدولة بالمؤسسات الصهيونية، والاعتراف بحقوق العرب كأقلية قومية، ودعم إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وفصل الدين عن الدولة".

وأضاف الموقع، ان "قرار المنع جاء بعد بعد أن أيد 9 من أعضائه لجنة الانتخابات، شطب قائمة التجمع لانتخابات الكنيست الخامس والعشرين".

بدوره، علق رئيس حزب التجمع سامي أبو شحادة، قائلاً إنه "ستفشل محاولات تفصيل قيادات عربية وفق ما يحلو لوزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ورئيس الحكومة يائير لبيد". بحسب قوله

واضاف "نحن في حزب التجمع نفتخر بكوننا مع المساواة الكاملة وضد الاحتلال ومن يجب أن يخجل هو من يدعم الاحتلال ويرفض المساواة"، مؤكداً أن "شطب التجمع هو قرار سياسي يصدر من لجنة سياسية ونحن نعرف ان قرار كهذا يعكس صحة خطاب التجمّع ومشروعه السياسي". وفق قوله

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد