كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت 2022

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت 2022

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت 2022 ، حيث من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم السودانية قبل ظهر يوم غد الخميس نتائج الشهادة السودانية للعام 2022 خلال مؤتمر صحفي سيعقده وزير الوزير محمود سر الختم الحوري في العاصمة السودانية الخرطوم والذي يترقبه الآلاف من طلاب وطالبة امتحانات الثانوية العامة في السودان.

وبدأ عدد كبير من المواطنين في السودان في البحث عن كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت 2022 ، حيث جرت العادة أن تقوم وزارة التربية والتعليم السودانية بإعلان نتائج الشهادة السودانية عبر مؤتمر صحفي يبث على الهواء مباشر ، فيما يتم تخصيص موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن النتائج وذلك من باب التسهيل على الطلاب.

إقرأ/ي أيضا:

رابط أول نتيجة الشهادة السودانية 2022

المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022 عبر القنوات التعليمية

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022 اليوم الخميس - قناة السودان مباشر

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت 2022

وتستعرض وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022 من النت ، عبر خطوات يجب على أي طالب أو طالبة القيام بها من أجل الحصول على نتائج الشهادة السودانية للعام الجاري سواء عن طريق رقم الجلوس أو عن طريق رقم الهوية الوطنية ، حيث تتمثل الخطوات على النحو التالي:-

أولا – الذهاب لموقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 اضغط هنا

ثانيا – إدخال رقم الجلوس في خانة البحث

ثالثا – إدخال الرقم الوطني دون فواصل للحصول على تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية 2022

وبعد القيام بهذه الخطوات، فإن وضع رقم الجلوس يتيح فقط الحصول على نتيجة الشهادة السودانية 2022 للطالب أو الطالبة فقط دون مزيداً من التفاصيل، فيما إذا تم وإدخال الرقم الوطني فإن الطلاب سوف يحصلون على تفاصيل نتائج الشهادة السودانية 2022 بشكل كامل أي أن المقصود هنا كشف الدرجات بشكل مفصل وعلامة كل امتحان.

أول الشهادة السودانية 2022

ومن المقرر ان يعلن وزير التربية والتعليم السوداني محمود سر الختم الحوري عن أول الشهادة السودانية 2022 ، وكذلك أوائل نتائج الشهادة السودانية للعام 2022 ، والذين تمكنوا من الحصول على نتائج عالية بعد تقديم الامتحانات قبل شهرين تقريبا ، حيث يتم بعدها إعلان نسب النجاح بشكل كامل لهذا العام.

وتسود حالة من القلق والتوتر صفوف الطلاب والطلبات استعدادا لاستقبال نتيجة الشهادة السودانية 2022 في ولاية الخرطوم ومختلف ولايات السودان ، حيث تتجه أنظار الطلبة وذويهم يوم غد الى شاشات التلفزيون لمتابعة مؤتمر إعلان نتائج الشهادة السودانية للعام 2022.

ويشكل إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022 مرحلة فاصلة في حياة كثير من الطلاب والطالبات الذين ينتقلون من مرحلة مقاعد الدراسة في المدارس الى المرحلة الجامعية والتي تختلف اختلافا كليا عن المرحلة السابقة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد نشرنا لكم كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت 2022 والتي ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم السودانية يوم غد الخميس الموافق 29 سبتمبر الجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد