المجلس التشريعي يصدر تقرير عمله لشهر مايو

غزة / سوا / أصدر المجلس التشريعي الفلسطيني تقريره الاداري لشهر مايو 2015.


وتضمن التقرير انجازات المجلس خلال الشهر الماضي لكافة نشاطات رئاسة المجلس واللجان والدوائر المختلفة.


وبين التقرير أن المجلس عقد جلسة واحدة خلال شهر مايو الماضي ناقشت خلاله تقرير لجنة اللاجئين بمناسبة ذكرى النكبة السابعة والستون للنكبة، وتم اعتماد التقرير كقرار من قرارات المجلس التشريعي الفلسطيني.


كما عقدت لجان المجلس التشريعي أحدا عشر اجتماعاً خلال شهر مايو 2015م ، ومن أبرزها اجتماع لجنة الرقابة مع مجموعة من تجار اللحوم للاستماع إلى شكواهم حول رسوم أذن الاستيراد، واجتماع لجنة الرقابة مجموعة من الخبراء الماليين لمناقشة ورقة المالية المتعلقة بنصيب غزة من الموازنة.


وعقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية اجتماعاً لمناقشة اعتماد التعديلات على التقرير حول العمال ومناقشة عدة قضايا حول الصحة واهالي الشهداء ومناقشة ظاهرة تهريب الدواء، كما عقدت اجتماعاً آخر لمناقشة تقرير حول انتشار امراض السرطان ومناقشة ظاهر التسول، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل لكل موضوع مع الجهات المعنية.

 

وأشار التقرير إلى أن لجان المجلس التشريعي عقدت أربع جلسات استماع خلال شهر مايو، تمثلت في جلسة استماع لجنة الرقابة لمدير عام الاجهزة الامنية لمناقشته حول حقوق الانسان والوضع الامني في قطاع غزة، جلسة استماع لجنة الرقابة لوكيل وزارة الاقتصاد الوطني لمناقشته في اذن رسوم الاستيراد المفروض على تجار اللحوم المجمدة.


جلسة استماع لجنة الرقابة لمدير عام ضريبة الدخل والجمارك للاستفسار حول طبيعة الجباية ومقدارها، وجلسة استماع اللجنة الاقتصادية لوكيل وزارة الاقتصاد الوطني لمناقشته حول اخر المستجدات الاقتصادية وارتفاع الاسعار.

 

كما نفذت اللجان ثلاثة زيارات ميدانية خلال شهر مايو تمثلت في زيارة لجنة الرقابة لصحيفة الرسالة والاجتماع من مجموعة من الخبراء الاقتصاديين، وزيارة اللجنة القانونية إلى النيابة العامة.


و قامت لجنة القدس والاقصى بزيارة إلى وزارة الداخلية والتقت وكيل الوزارة للتشاور في بعض الفعاليات وكيفية دعم وصمود أهالي المدينة المقدسة، وايضا تفعيل وحدة القدس بوزارة الداخلية.


كما اعدت لجنة الداخلية والامن خمسة تقارير داخلية حول الوضع الأمني والمرورية في القطاع اعتمادا على التقارير الصادرة عن الشرطة الفلسطينية.

 

كما عقدت لجان المجلس التشريعي ورشتي عمل حيث عقدت لجنة الرقابة ورشة عمل لتدارس تقرير يرصد معاناة قطاع غزة في ظل موازنة السلطة للعام 2014م، تم دعوة ما يقارب من (40) مختص لها.


وعقدت اللجنة القانونية ورشة عمل حول تنسيق الجهود حول رفع الملفات أمام محكمة الجنايات الدولية.


كما قدمت الادارة العامة للشئون القانونية والبحوث خمس تقارير وأوراق عمل و6 مذكرات قانونية وشاركت في 7 اجتماعات وورش عمل وقدمت مشروع قانون واحد للمجلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد