أبو عيطة: الجزائر تبذل جهوداً جبّارة لإنجاح لقاء الفصائل الفلسطينية

سفير فلسطين في الجزائر فايز أبو عطية

قال سفير فلسطين في الجزائر فايز أبو عيطة اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، إن لقاءًا وطنيًا جامعا للفصائل الفلسطينية سينعقد في الجزائر، خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وأكد أبو عطية، خلال حديث مع "صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، أن الجزائر تبذل جهودًا كبيرةً وجبارة لإنجاح هذا اللقاء، والوصول إلى المصالحة بين الفصائل، وطي ملف الإنقسام الفلسطيني، قبل انعقاد اجتماع القمة العربية، لتكون القمة قمة فلسطينية بامتياز.

وأشار إلى أن الجهود مستمرة بين القيادة الفلسطينية والجزائر، لإنجاح هذه القمة خاصة مع الأزمات التي تمر بها المنطقة العربية والتي أثرت سلبًا على القضية الفلسطينية، حيث ترغب الجزائر بأن تعيد للقضية وهجها الخاص بها على الصعيد العربي والعالمي.

وقال أبو عطية، :" إن الأخوة في الجزائر يعملون كثيرًا ويتحدثون قليلًا ولا يغريهم الموضوع الإعلامي والتصريحات، على أمل الوصول إلى نتائج جادة في إنهاء ملف الإنقسام".

ويأمل أن تثمر جهود الجزائر الكبيرة والواضحة، في إنجاح جهود المصالحة، كونها المرة الأولى للجزائر التي تخوض في ملف المصالحة الفلسطينية ، التي تربطها علاقة وثيقة وكبيرة مع الشعب الفلسطيني.

ولفت أبو عطية إلى موافقة الرئيس محمود عباس السريعة على دعوة ومبادرة رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، في عقد اجتماعات ولقاءات حوارية، للفصائل الفلسطينية في الجزائر، وإنجاح ملف المصالحة الفلسطينية.

وعلى اثر ذلك بدأت الجزائر بحملة من اللقاءات والاجتماعات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالإضافة إلى حركتي حماس والجهاد االسلامي والعديد من الشخصيات المستقلة.

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد