الرجوب: زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لفلسطين فرصة لمئات الرياضيين

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ" يصل الضفة

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، إن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني "توماس باخ"، سيزور اليوم الإثنين 19 سبتمبر، مقر اللجنة الأولمبية وسيجتمع برئيس اللجنة، لطرح الصعوبات التي تواجه وتقيد الحركة الرياضية، وللبحث في حلول وطرق لتطوير الرياضة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتحدث الرجوب خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية اليوم الإثنين، عن الجولة التي سيقوم بها "توماس باخ" خلال زيارته للضفة، حيث أنه سوف يزور اتحاد كرة القدم، وسيتم تنفيذ أنشطة رياضية وألعاب فنية جماعية، يعقبها تتويج للفائزين وتتويج للاعبين أولمبيين حصلوا على ميداليات في مسابقات إقليمية سابقة.

كما أشار لاجتماع "توماس باخ" مع بعض رؤساء الأندية ورؤساء الاتحادات والطلاب في الكليات والجامعات الرياضية، بالإضافة إلى لقائه مع كوكبة من اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبعد ذلك سيتم عقد مؤتمر صحفي مشترك.

واعتبر جبريل الرجوب أن زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ" إلى الأراضي الفلسطينية، بمثابة فرصة لمئات الرياضيين والأكاديميين ورؤساء الأندية والاتحادات، لاطلاعه حول الأهمية الكبيرة للرياضة في فلسطين، والتي يمكن أن تكون أحد تجليات الهوية الوطنية وأحد جسور التواصل مع العالم، فضلاً عن كونها أحد مداخل تشكيل الوعي لدى الشباب ووسيلة لصقل الأخلاق والمفاهيم الإنسانية لديهم.

وأكد الرجوب على حق الفلسطينيين في تطوير وإدارة الحركة الرياضية الفلسطينية، أسوة بكل شعوب العالم وفق الميثاق الأولمبي والأنظمة الدولية والعالمية.

ووصل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ إلى فلسطين، أمس الأحد، في زيارة تستمر يومين، وكان في استقباله رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد