عشراوي: حرية الأسرى تحتل الأولوية في برنامج المنظمة

256-TRIAL- رام الله / سوا/ قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي ’إن حرية الأسرى تحتل الأولوية في برنامج المنظمة التي قامت منذ بداية إضراب الأسرى الإداريين بمخاطبة المجتمع الدولي على المستوى السياسي، بما في ذلك الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف’.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المعنية بمتابعة قضية الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام ومساندتهم برئاسة عشراوي، التي شكلها رئيس دولة فلسطين محمود عباس في اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم.
وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة الممثلون بكل من عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود إسماعيل وواصل أبو يوسف، ووزير شؤون الأسرى شوقي العيسة، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ ، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، والنائب أيمن ضراغمة، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان.
وأكدت عشراوي أن هدف هذه اللجنة يتمثل في مؤازرة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام ومساندتهم، وإنقاذ حياتهم والحصول على مكتسبات تمثل متطلباتهم بشكل عام، والخروج بخطوات عملية وعاجلة لدعم صمودهم على المستويات المحلية والعربية والدولية، وإيجاد السبل المناسبة للضغط على إسرائيل وإلزامها بالتعامل مع الأسرى بناءً على قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.
وأشارت إلى أن المنظمة ما زالت تبذل الجهود من أجل الاستفادة من انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقيات جنيف الأربع، وتعمل على مواصلة الحراك السياسي في المحافل والمؤسسات العربية والدولية.
وناقش الحضور الآليات العاجلة للوصول إلى حل عادل وكريم للخطوات النضالية المشروعة للأسرى، وضمان تحقيق أهداف ونتائج الإضراب، في ظل التصعيد والتعنت الإسرائيلي، بما في ذلك تكثيف الاتصالات والتدخل الفوري للأطراف الفاعلة والمؤثرة عربيا ودوليا، مؤكدين أن اللجنة في حالة انعقاد دائم حتى تحقيق مطالب الأسرى العادلة. 214
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد