المجلس الوطني يصدر العدد 51 من مجلته البرلمانية

عمان / سوا / أصدر المجلس الوطني الفلسطيني اليوم الأربعاء، العدد 51 من مجلته البرلمانية "المجلس"، وهي دورية تصدر من مقر المجلس في العاصمة الأردنية عمّان.


وتصدرت العدد افتتاحية لرئيس المجلس سليم الزعنون ، أوضح فيها بشكل مباشر وصريح الواقع الفلسطيني بكل تجلياته المريرة، داعيا الجميع لتحمل المسؤولية، والإقرار بضرورة مراجعة سياساتنا واستراتيجياتنا وأدواتنا، والتنفيذ السريع لما أقره المجلس المركزي من قرارات لإفشال المشروع الإسرائيلي الذي يريد إعادة القضية الفلسطينية إلى مرحلة ما قبل تأسيس منظمة التحرير، وبإعادة النظر في طبيعة العلاقة مع إسرائيل بوصفها دولة احتلال وإعادة النظر في دور ووظيفية السلطة الفلسطينية في مختلف المجالات.


وأكد الزعنون في افتتاحية العدد أن المطلوب ثانياً، الاستمرار في بناء مؤسسات الدولة وإعداد دستورها، وهذا ما يجري العمل عليه الآن، وثالثا انتظام اجتماعات المجلس المركزي إلى حين إعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني وإعادة تشكيل وتنشيط لجانه المتخصصة، وعدم انتظار تطبيق اتفاقات المصالحة، مع الاستمرار ببذل الجهود لإنهاء الانقسام لما يشكله من خطر حقيقي على مشروعنا الوطني في ظل عالم وإقليم أشغلتهما الأحلاف والحروب المشتعلة في محيطنا.


وحذر الزعنون في افتتاحية العدد من الاستمرار في محاولات الانتقاص وتهميش مكانة ودور وتمثيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها، وهي التي تأسست من أجل تقرير المصير وإقامة الدولة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم وفقا للقرار 194 بعد 67 عاما مضت على النكبة التي لم تنته فصولها، و مخيم اليرموك خير شاهد عليها.


وشدد الزعنون على ضرورة الاستمرار في تكثيف النشاط الدولي وعزل سياسة الاحتلال، والإعداد الجيد لتقديم ملفات الاستيطان والعدوان على غزة إلى المحكمة الجنائية الدولية وعدم التراخي في استخدام هذا الحق في وجه الجرائم الإسرائيلية.


كما أكد الزعنون على تعزيز حركات المقاطعة المحلية والدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب تصعيد المقاومة الشعبية بكافة أشكالها، فإسرائيل طوت صفحة المفاوضات منذ زمن بعيد، وهي مستمرة في بناء المستوطنات، ولا مجال لتجاهل هذه الحقيقة بأية مصطلحات أو صيغ، أو إعطاء فرص جديدة تحت أي مبرر أو مسمى.


واشتمل العدد على ملفات متعددة ومتنوعة، منها نشاطات وزيارات رئيس المجلس البرلمانية للجزائر وتونس، واجتماعات أعضاء المجلس في الأردن، وملف خاص بمخيم اليرموك ملف دورة المجلس المركزي الأخيرة، إضافة إلى ملف فلسطين والجنائية الدولية، وملف العلاقات البرلمانية الدولية، وملف دراسات ومقالات منها: انفصال القطاع نهاية المشروع الوطني الفلسطيني بقلم غازي السعدي عضو المجلس الوطني، وملف الأسرى والمعتقلين، وملف حول الذكرى الـ67 للنكبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد