اتهامات متبادلة بين ليبرمان ونتنياهو خلال المعركة الانتخابية

أفيغدور ليرمان وبنيامين نتنياهو

قال وزير المالية الإسرائيلي ورئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، إن أساليب رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو ، خلال المعركة الانتخابية الحالية للكنيست، تشبه أساليب وزير الدعاية السياسية النازية، جوزيف غوبلز، ورئيس الاتحاد السوفييتي السابق، جوزيف ستالين.

وطالب حزب الليكود قائدي اليسار يائير لبيد و بيني غانتس بالتنديد فوراً بهذه التصريحات الصادمة، كما وعقّب الليكود على أقوال ليبرمان ببيان جاء فيه أن "المحرض القومي، الدون ليبرمان، بحالة ذعر، وأقواله المثيرة للغضب هي تحقير للمحرقة".

وتأتي أقوال ليبرمان على خلفية اتهامات من جانب مساعده السابق، يوسي قميصا، الأسبوع الماضي، بأن ليبرمان قال له قبل 20 عاما أنه مستعد لدفع 100 ألف دولار مقابل قتل رئيس قسم التحقيقات في الشرطة.

وأكّد ليبرمان للصحافيين قبيل دخوله إلى اجتماع الحكومة، أنّ اتهامات نتنياهو له هي "فرية دموية، واتهامات شديدة وعبثية، وأشار إلى أنّ نتنياهو "يدرك أن التصويت ليسرائيل بيتينو يبعد الحكم عنه، ولذلك هو سيفعل أي شيء من أجل المس بنا، وهم يمارسون ضغوطاً على المستشارة القضائية للحكومة (غالي بهاراف – ميارا) من أجل أن تعلن عن فتح تحقيق."

وقال وزير الأمن، بيني غانتس، مستنكراً أقوال ليبرمان "أقدّر وزير المالية جداً، لكني أستنكر التشبيه الذي لا يقبله العقل بالذين نفذوا أشد الفظائع في تاريخ البشرية".

وأضاف:"يجب وضع حدود حتى في معركة انتخابية صعبة مقابل من يسعى إلى استهداف الروح الرسمية وجهاز القضاء"، في إشارة إلى نتنياهو.

المصدر : وكالة سواـ عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد