الشيخ لـ"والا": إسرائيل هي من تضعف السلطة الفلسطينية

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ

أكد حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس 8 أغسطس 2022، أن "إسرائيل هي التي تضعف السلطة الفلسطينية وتضعف موقفها".

وأضاف الشيخ لموقع "والا" العبري، أن "اسرائيل تخنقنا ماليا واقتصاديا ثم تشتكي من الحالة الأمنية".

وأوضح أن "إسرائيل تدعي أنها تريد تقوية السلطة الفلسطينية لكنها تفعل العكس"، مؤكدا أن "السلطة الفلسطينية عرضت على إسرائيل وقفا متبادلا للإجراءات أحادية الجانب مثل دخول المدن لمدة أربعة أو خمسة أشهر لتحسين الظروف الامنية، لكن إسرائيل رفضت".

وقال الشيخ "نحن نقول للإسرائيليين منذ عام أن أفعالهم في الضفة الغربية قد تؤدي إلى التصعيد، والآن يقولون إنهم يريدون تقوية السلطة الفلسطينية، هذه دعابة".

وأعرب عن رفضه للانتقادات التي وجهها رئيس اركان الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي حول إجراءات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية.

يذكر ان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، حمل مسؤولية تصاعد الاحداث الفترة الأخيرة على عاتق السلطة الفلسطينية، مضيفا الى ان "تصاعد الإرهاب في الضفة الغربية يعود إلى عجز الأجهزة الأمنية الفلسطينية". بحسب "والا"

كما طالب وزير الجيش، الإسرائيلي بيني غانتس ، أمس الأربعاء، السلطة الفلسطينية "ليس فقط بالتحدث ضد الإرهاب بل بالعمل ضده". وفق الموقع

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد