بالفيديو: اشتية يوجه طلبا لأمريكا وأوروبا حال طبّقت إسرائيل إجراءاتها الجديدة بالضفة

جلسة الحكومة الفلسطينية - ارشيف

عقّب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، في مستهل جلسة الحكومة، صباح اليوم الإثنين 05 سبتمبر 2022، على الإجراءات الإسرائيلية الجديدة بحق الأجانب الداخلين إلى الضفة الغربية.

وطالب اشتية الولايات المتحدة الأمريكية، ألاّ تعطي الإسرائيليين حق الدخول إلى أمريكا بدون فيزا، في حال طبقت إسرائيل إجراءاتها بحق دخول الأجانب إلى الضفة.

وأضاف: "نطالب أوروبا أن تضع شروطا على إسرائيل تسمح بعدم منع أي مواطن أوروبي يريد الوصول إلى فلسطين، بغض النظر عن جذوره الوطنية، أو القومية".

اقرأ أيضا/ ضغوط أمريكية على إسرائيل تُجبرها على تخفيف إجراءاتها الجديدة بالضفة

وأشار اشتية، إلى أن هذه الإجراءات الإسرائيلية تهدف للتضييق على الفلسطينيين، من حملة الجوازات الدولية، وخاصة الأمريكية، والأوروبية، وعلى المتضامنين مع فلسطين، وكذلك على موظفي المؤسسات الجانبية، أو محاضرين لدى الجامعات الفلسطينية.

وفي سياق آخر، تطرّق اشتية إلى إصدار جواز السفر الفلسطيني الجديد، مشيرًا إلى أنه سيتم استبدال جوازات السفر القديمة بجوازات "بيوميترك" بشكل تدريجي.

كما يناقش مجلس الوزراء قضايا أهمها الهجمة الاستيطانية الشرسة على أرضنا وشعبنا، واتخاذ ما يلزم لتعزيز صمود أهلنا فوق أرضهم، وفي أماكن سكناهم، وقضايا أخرى متعلقة باستكمال برنامج تخضير فلسطين، وتوصيات اللجنة المكلفة بدراسة قانون الخدمة المدنية، وتنظيم مهنة الحسابات وتدقيقها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد