غانتس يحصل على موافقة جديدة تتعلق بالقضايا الجنائية في الجيش الإسرائيلي

وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس

كشفت صحيفة "إسرائيل ديفينس" اليوم الأربعاء، ان وزير الامن الإسرائيلي بيني غانتس اتفق مع وزير العدل الإسرائيلي جدعون ساعر أن يأخذ منه موافقة على قانون جديد يتعلق بالجيش الإسرائيلي وفقا للمادة 2 (ب) من قانون المعلومات الجنائية .

وأضافت: "وفقا للمادة 2 (ب) سيسمح لغانتس بعدم نقل معلومات السجل الجنائي التي يديرها الجيش الإسرائيلي ولن يتم تسليمها إلى الشرطة الإسرائيلية".

وأوضحت: "وافقت الجلسة الكاملة للكنيست على قرار الحكومة باعطاء غانتس الموافقة على القرار وفقًا للمادة 31 (ب) من القانون الأساسي الذي بموجبه ينص على السماح بنقل صلاحيات وزير العدل إلى وزير الجيش وفقًا للمادة 2 (ب) من المعلومات الجنائية".

وأشارت الى أنه: "سيتم تطبيق القرار اعلاه  فقط طوال مدة ولاية الحكومة الاسرائيلية السادسة والثلاثين، مشيرة الى انه على الرغم مما هو منصوص عليه في أي قانون، فإن تفاصيل السوابق الجنائية وتفاصيل السجل العدلي والبيانات ذات الصلة يجب أن تقدم للشرطة من قبل الهيئة التي تدير الإجراءات الجنائية بالطريقة والوقت اللذين يحددهما وزير العدل ووزير الأمن الداخلي، كما يحق للوزراء المذكورين أعلاه تحديد الكيانات أو تفاصيل التسجيل التي لن ينطبق عليها الالتزام" .

يذكر انه أيد 15 عضو في الكنيست الاسرائيلي وصادقوا على القرار بدون امتناع أي معارض او عضو على القرار. وفق الصحيفة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد