رئيس الموساد الإسرائيلي يزور واشنطن لهذا السبب!

رئيس الموساد الاسرائيلي دافيد برنيع

ذكرت القناة السابعة الاسرائيلية اليوم الاحد 28 اغسطس 2022، أن رئيس الموساد الاسرائيلي دافيد برنيع سيزور واشنطن لحضور جلسة اجتماع  مع لجنة الخدمات السرية في الكونغرس الامريكي بشأن تغيير صياغة بنود الاتفاق النووي.

واضافت القناة أن برنيع هو العامل الذي يدفع إلى الخط الأكثر تطرفا في القضية الإيرانية داخل الحكومة الإسرائيلية، مشيرة إلة أن برنيع انتقد  بشدة سياسة إدارة بايدن فيما يتعلق بالاتفاق النووي".

وقال مصدر سياسي للقناة السابعة : "إن رحلة رئيس الموساد كانت مقررة منذ فترة طويلة الى واشنطن، مشيرَا إلى أن الرحلة تأتي في إطار محاولة إسرائيل للتأثير على صياغة الاتفاق الجاري تشكيله".

وأضاف: "إن ظهور رئيس الموساد في جلسة استماع مغلقة للجنة المخابرات بالكونغرس لم يكن يهدف إلى مهاجمة بايدن في آذان أعضاء منتخبين في مجلس النواب أو أعضاء مجلس الشيوخ، وإسرائيل لا تحاول ان تتصرف من وراء ظهر حليفتها في البيت الأبيض".

وتابع: "في الوقت الحالي لا يوجد اتفاق مع الإيرانيين، منذ أكثر من عام نحاول منع العودة إلى الاتفاق، وحتى لو كان هناك اتفاق، فقد أزلنا أشياء قليلة منه بسبب الاهتمام الذي حصلنا عليه في ادارة بايدن"، لافتا إلى أن إسرائيل لها نفوذ لكنها محدودة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد