نادي الأسير: انتهاء جلسة محاكمة خليل عواودة وبانتظار إعلان النتائج

الاسير خليل عواودة

أكد نادي الأسير اليوم الأحد 21 أغسطس 2022، انتهاء جلسة محاكمة الأسير خليل عواودة، وأنه خلال اليوم سيكون هناك رد من المحكمة.

وقال نادي الأسير، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي عقدت اليوم جلسة محاكمة للأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ نحو ستة شهور، وذلك في المحكمة العليا الساعة العاشرة صباح اليوم، ومن المنتظر الاعلان عن قرار المحكمة.

وأصدرت سلطات الاحتلال الجمعة الماضية، قرارًا بتجميد اعتقاله الإداريّ، وذلك رغم ما وصل إليه من وضع صحي حرج في مستشفى "أساف هروفيه"، حيث كان قد وجه المعتقل عواودة رسالة لشعبه، وكل المساندين له عقب "تجميد" اعتقاله ، مؤكدا أنّه مستمر في إضرابه حتى الإفراج عنه.

وأوضح نادي الأسير في حينه، أنّ قرار "التجميد" لا يعني إنهاء اعتقاله الإداريّ، بل يُشكّل هذا القرار إحدى أخطر الاختراعات التي خرجت بها المحكمة العليا للاحتلال منذ عام 2015، كأداة للالتفاف على قرار إضرابات المعتقلين الإداريين، والذي ساهم فعليًا في ترسيخ الاعتقال الإداريّ، وليكون بمثابة مخرج لأجهزة الاحتلال لإخلاء مسؤوليتها عن مصير المعتقل.

ويذكر، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت خليل عواودة عام 2002، وحكم عليه بالسّجن الفعلي لمدة خمس سنوات ونصف، وبعد تحرره بفترة وجيزة عام 2007، أعاد الاحتلال اعتقاله وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ لمدة 33 شهرًا، ومنذ ذلك الوقت حتّى اليوم تعرض خليل للاعتقال مرات عديدة بين أحكام واعتقال إداريّ.

وفي تاريخ الثالث من آذار العام الجاري، أعلن الأسير عواودة إضرابه عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ الذي يواجهه إلى جانب 640 معتقلًا إداريّا في سجون الاحتلال تحت ذريعة وجود "ملف سري".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد