عقب خطابه في ألمانيا

بالفيديو: اشتية: الرئيس عباس يصد هجمة غير مسبوقة من الاحتلال

رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية ، مساء اليوم الأربعاء، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، يصد هجمة غير مسبوقة من الاحتلال وأدواته عقب خطابه في ألمانيا.

وأوضح اشتية، أن الرئيس عباس، كان قصده فيه واضحا ولم ينكر المذبحة بحق اليهود في ألمانيا النازية، لكنه قال للعالم أن لا تغمضوا أعينكم عن المذابح التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال حفل تكريم حملة القرآن الكريم وحفظته، اليوم، والذي نظمته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ويسعدنا أن هناك 1400 مركزا لتحفيظ القرآن وتلاوته وتجويده، يضم 40 ألف طالباً وطالبة، ويتخرج من امتحان التجويد حوالي 3 آلاف طالب وطالبة من مختلف الأعمار حيث قال اشتية: "وهذا بالنسبة لنا أمر هام جدا، واليوم أتقدم بالتهنئة للفائزين والفائزات بهذه المناسبة".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر توضيحا حول ما جاء في إجابته، في المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشار الالماني أولاف شولتس في برلين:

وجاء في البيان أن "الرئيس محمود عباس يعيد التأكيد على أن الهولوكوست أبشع الجرائم التي حدثت في تاريخ البشرية الحديث".

وذكر البيان "أنه لم يكن المقصود في إجابته إنكار خصوصية الهولوكوست، التي ارتكبت في القرن الماضي، فهو مدان بأشد العبارات".

وزاد "المقصود بالجرائم التي تحدث عنها الرئيس محمود عباس، هي المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني منذ  النكبة    على أيدي القوات الاسرائيلية، وهي جرائم لم تتوقف حتى يومنا هذا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد