بعد 11 عاماً من العمل الدبلوماسي.. السفير المعلمي يودع الأمم المتحدة

السفير السعودي عبد الله بن يحيى المعلّمي

أتم السفير السعودي عبد الله بن يحيى المعلّمي، منصبه مندوباً دائماً للسعودية لدى الأمم المتحدة، بعد مسيرة عمل استمرت 11 عاماً، شهد خلالها أحداثاً ومواقف وتحولات مثيرة.

ويعتبر المعلمي متحدثاً بارعاً وكان تجربة منبرية مهمة أكدت على مواقف بلاده ومبادراتها وخياراتها في دعم العمل الإنساني المشترك والالتزام السعودي بالعمل الدولي والسعي في حماية الحقوق ورعاية المواثيق ونفع البشرية.

وكان للمعلمي مشوار حافل داخل السعودية، شملت عضويته في مجلس الشورى منذ عام 1997 وحتى عام 2001، و أهلته للانضمام في رحلة دبلوماسية بدأت مع تسميته سفيراً لخادم الحرمين الشريفين في بلجيكا ودوقية لوكسمبروغ والاتحاد الأوروبي، بين عامي 2007 حتى عام 2011، لينتقل بعد ذلك رئيساً للوفد السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، ويبدأ تجربة دبلوماسية مختلفة في مسيرته العملية.

وخلفاً للمعلمي، قدَّم السفير الدكتور عبد العزيز بن محمد الواصل، أوراق اعتماده مندوباً دائماً للمملكة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ويُذكر أن السفير الدكتور عبد العزيز الواصل شغل قبل توليه منصبه الحالي، منصب سفير ومندوب المملكة الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة في جنيف منذ عام 2016.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد