جهود الوسطاء ستؤتي ثمارها

المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تصدر قرارات جديدة عقب جلسة لتقيم الوضع مع غزة

إغلاق العديد من المناطق في غلاف غزة

عقدت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 3 أغسطس 2022، جلسة لها لتقييم الوضع الأمني خلال الأيام الأخيرة مع قطاع غزة .

وقررت المؤسسة الأمنية في أعقاب اختتام جلستها، تمديد حالة التأهب الأمني في غلاف غزة ليوم آخر على الأقل. بحسب القناة الـ14 العبرية

وأعربت عن خشيتها من حركة الجهاد الإسلامي "بأن يكون رد فعلها بإلحاق ضرر بأهداف إسرائيلية كالدبابات على الحدود بصواريخ مضادة، كما يحاول عناصرها العثور على هدف جيد".

إقرأ أيضاً:

هل اتخذت إسرائيل سياسة جديدة ضد غزة؟

هكذا تحدث الإعلام الإسرائيلي حول استمرار إغلاق غلاف غزة

وقالت إنها "تُفكر بتحجيم ردة الفعل بإتخاذ تدابير خاصة بالأوضاع الاقتصادية مثل إغلاق منطقة الصيد في غزة بالكامل ومنع دخول البضائع من معبر كرم أبو سالم إذا فشلت جهود الوسطاء هذه الليلة". بحسب القناة

وأشارت إلى أنه بحسب تقديراتها الأولية فإن "جهود الوسطاء ستؤتي ثمارها خلال اليوم أو اليومين المقبلين على الأكثر".

بدوره قال أمير بوخبوط المراسل العسكري لموقع "والا" العبري، إنه "يتم إجراء تقييم للوضع الأمني كل ساعتين تقريبًا حول حالة التأهب في غلاف غزة، وغدا الخميس سيجري تقييم كبير للوضع الأمني ​​بقيادة وزير الدفاع بيني غانتس ورؤساء الهيئات".

بدورها قالت بلدية سديروت، إنه "وفقًا لتقييم الوضع الذي حدث هذا المساء في الجيش الإسرائيلي، نعلمكم أنه سيتم غدا الخميس أيضًا إغلاق الطرق السريعة: طريق 34 بين ياد مردخاي وتقاطع سديروت-نيرعام في كلا الاتجاهين، والطريق السريع 4 من تقاطع زكيم حتى ياد مردخاي، والطريق 232 بين تقاطع مفلاسيم وتقاطع سعد".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد