غانتس يوجه تهديدا إلى غزة إزاء الأوضاع الأمنية بالغلاف

بيني غانتس وزير الجيش الإسرائيلي

وجّه وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء اليوم الأربعاء 03 أغسطس 2022، تهديدًا إلى قطاع غزة ، وذلك على إثر التطورات الأمنية الواقعة بالغلاف.

ووفق إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن "غانتس" هدد قائلًا: "إذا لم يكن ممكنا العودة إلى روتين الحياة الطبيعية في غلاف غزة، فلن تكون هناك حياة طبيعية داخل غزة أيضًا".

وتواصل السلطات الإسرائيلي فرض إغلاقات بالطرق، والمحاور الرئيسية، والمعابر مع قطاع غزة، بزعم أن الجهاد الإسلامي قد يرد على اعتقال القيادي لديها بسام السعدي في جنين أول أمس.

ووفق القناة 12 العبرية، فإنه لا يزال الخوف من نيران مضادة من غزة قائما، مضيفة: "بعد تقييم الوضع، تم إغلاق الطريق 232 أمام حركة المرور من مفترق نير يتسحاك إلى كيبوتس كيرم شالوم".

ومن جانبه، قال عميت كاسبي، من سكان كيبوتس كيرم شالوم: "نحن محاصرون نوعًا ما، إنه وضع جديد وغريب، في الجيش لا يشرحون لنا بالضبط السبب، أنا أثق في مؤسسة الأمن، لكن إذا بدأ يتكرر هذا الأمر كل شهر، فنحن في ورطة، وهذا معناها أنهم في غزة يملون علينا طريقة وروتين حياتنا بشكل كامل".

وفي ذات السياق، قال يوسي يهوشع لـ إذاعة 103fm: "ما يجب أن يفعله وزير الأمن، أو رئيس الوزراء أو رئيس الأركان هو إخبار غزة: "نعلم أن لديكم نوايا للرد، ديروا بالكم، لا تتجرؤوا على مهاجمة مواطنينا".

أما عضو الكنيست أوسنات مارك من حزب الليكود - تقول: "ماذا يحدث في النقب؟ هل يعقل أن يتم إغلاق كل شيء وفرض حصار على المستوطنات 48 ساعة؟ رئيس وزراء يركع أمام تهديد من "منظمة صغيرة" - لقد تعلموا الآن في غزة كيف يصيبوا إسرائيل بحالة شلل دون إطلاق صاروخ واحد - هذا خزي وعار".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد