بالفيديو: حقيقة عزل الشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام

الشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام

حقيقة عزل الشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام ، إذ أطلق مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن كبيرة وواسعة مع الشيخ صالح بن حميد بعد الهجوم اللاذع الذي تعرض له بسبب خطبته الأخيرة يوم الجمعة الماضية والتي دعا فيها على اليهود.

وانتشرت أنباء غير رسمية خلال الساعات الماضية تتحدث عن عزل الشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام ، خاصة بعد الحملة الإعلامية الكبيرة التي شنت ضده على خلفية خطبته الأخيرة يوم الجمعة الماضية ، حيث طالب عدد من النشطاء المؤيدين لإسرائيل بضرورة قيام السلطات السعودية بعزل الشيخ صالح بن حميد.

حقيقة عزل الشيخ صالح بن حميد

وخلال خطبة الجمعة الأخيرة في الحرم ردد الشيخ صالح بن حميد أدعية أثارت غضب مناصري إسرائيل حول العالم والتي كان من ابرزها الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين الذي طالب باعتقال الشيخ صالح بن حميد زاعما ان خطبته الأخيرة تحتوي على "الكراهية".

وحتى تحرير هذا النص لم تنشر أي وسيلة إعلام سعودية رسمية نبأ عزل الشيخ صالح بن حميد من منصب إمام وخطيب المسجد الحرام ، مؤكدة أنه يحظى بثقة القيادة السعودية وكذلك رئاسة شؤون الحرمين التي يترأسها الشيخ عبدالرحمن السديس.

خطبة الشيخ صالح بن حميد

ويقول الشيخ صالح بن حميد في دعاءه الذي اختتم فيه خطبة الجمعة الماضية: "اللهم عليك باليهود الغاصبين المحتلين، فإنهم لا يعجزونك، الهم أنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين، اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم".

حملة تضامن من الشيخ صالح بن حميد

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية حملة لدعم إمام الحرم المكي الشيخ صالح بن حميد بعد إساءة كوهين له.

وأكد النشطاء أن أي محاولة إساءة للشيخ الجليل تُعد إساءة للشعب السعودي اجمع وللدولة السعودية وهو ما يتم رفضه جملة وتفصيلًا.

كما حرص المغردون على نشر صورة تجمع الشيخ الجليل بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يطبع قبلة احترام وتقدير على رأس الشيخ صالح بن حميد والتي اعتبروها بمثابة دعم القيادة السعودية له.

كتبت المغردة غادة عبر تويتر: "هم يقومون بتحريض والكراهية وتشويه سمعتها من قبل صهاينة محتلة عمدًا ضد المملكة عادي حرية تعبير أما نحن أبناء المملكة نقوم بدفاع عن وطنا وقيادة وعلمائها ومشائخها وشعبها لا لا تقوم القيامة المملكة خط أحمر خط أحمر من صغيرها لكبيرها".

صالح بن حميد ويكيبيديا

اسمه الكامل: صالح بن عبد الله بن محمد بن حميد.

ولد في 1369 هـ - 1950 م.

المنصب: إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة منذ 1404 هـ - 1984 م.

المؤهلات العلمية

الدكتوراه: الفقه وأصوله - مكة المكرمة 1402هـ - 1981 م.

الماجستير: الفقه وأصوله – مكة المكرمة 1396هـ - 1976 م.

البكالوريوس: شريعة – مكة المكرمة 1392-1395هـ

الثانوية العامة: مكة المكرمة 1386-1387هـ

الوظائف والمهام

إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة منذ 1404 هـ.

عضو هيئة كبار العلماء السعودية منذ 1421 هـ.

عضو في المجلس الأعلى العالمي للمساجد برابطة العالم الإسلامي.

عضو في اللجنة الشرعية بهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية.

مدرس بالمسجد الحرام، وقد صدرت موافقة سامية على تعيينه مدرسًا ومفتيًا بالمسجد الحرام.

رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي منذ 2007.

أستاذ بالمعهد العالي للقضاء.

نائب مجلس الأعلى للدار الحديث الخيرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد