محدث: إدانات فلسطينية واسعة لحادثة إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر

الدكتور ناصر الدين الشاعر

أدانت شخصيات وفصائل فلسطينية مساء اليوم الجمعة حادثة إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر المحاضر في كلية الشريعة بجامعة النجاح الوطنية ، في قرية كفر قدوم بمحافظة نابلس .

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات مساء اليوم الجمعة لوكالة سوا الإخبارية إن الدكتور ناصر الدين الشاعر أصيب بالرصاص بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في محافظة نابلس.

نص بيانات الإدانة كما وصلت وكالة سوا الإخبارية

الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

يدين مجلس الوزراء الاعتداء السافر من قبل مجهولين على نائب رئيس الوزراء، ووزير التربية والتعليم الأسبق، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية الدكتور ناصر الدين الشاعر، مساء اليوم والذي أسفر عن إصابته بأعيرة نارية في قدميه، متمنين له الشفاء العاجل.

توجيهات صدرت من السيد الرئيس ورئيس الوزراء للأجهزة الأمنية بالتحرك الفوري للبحث والتحري عن الفاعلين، لتقديمهم للعدالة.

"فتح" تدين حادثة إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، حادثة إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر في نابلس.

واعتبرت "فتح" في بيان صدر عنها، مساء اليوم الجمعة، أن هذه الحادثة "خارجة عن عادات وتقاليد وأخلاق شعبنا".

وتمنت "فتح" الشفاء العاجل للدكتور الشاعر.

حركة حماس : تصريح صحفي

محاولة اغتيال القامة الوطنية د. ناصر الدين الشاعر جريمة آثمة تستوجب التحقيق الفوري لمحاسبة الفاعلين مهما كانت مواقعهم

تدين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محاولة الاغتيال الآثمة والغادرة لنائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور ناصر الدين الشاعر، القامة الوطنية وصاحب التاريخ الوطني والنضالي الطويل ضدّ الاحتلال، وندعو إلى التحقيق الفوري لمحاسبة الفاعلين مهما كانت مواقعهم.

إنّ محاولة اغتيال الدكتور الشاعر، الأكاديمي والشخصية الوطنية الجامعة، تدقّ ناقوس الخطر بأنّ هناك مَن يحاول ضرب النسيج المجتمعي الفلسطيني، ويغيّب الأصوات الوطنية الشريفة، خدمة للاحتلال الصهيوني، ولأجندات خارجية تتناقض ومبادئ شعبنا المقاوم الحرّ.

إنّ هذه الجريمة التي تأتي بعد أسابيع معدودة من تعرض الدكتور الشاعر لاعتداء من قبل أمن جامعة النجاح السابق منتصف يونيو/حزيران الماضي، تستوجب حمايته وحماية الشخصيات الوطنية كافة، وعدم تركهم لقمة سائغة للاحتلال وأعوانه المجرمين، ونعبّر في حركة حماس عن أسفنا للتصريحات غير المسؤولة في التحريض الداخلي وتحريك نار الفتنة بين أبناء شعبنا وفصائله الوطنية، التي تنتج عنها مثل هذه الجرائم والانتهاكات.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الجمعة: 22 تموز/ يوليو 2022م
الموافق: 23 ذو الحجة 1443 هـ

المجلس الوطني يدين الاعتداء الذي تعرض له ناصر الدين الشاعر

أدان المجلس الوطني الفلسطيني الاعتداء الذي تعرض له الدكتور ناصر الدين الشاعر.

وأكد المجلس الوطني في بيان صدر عنه، مساء اليوم الجمعة، أن كل محاولات النيل من صمود شعبنا ووحدته من خلال العبث بالأمن الداخلي ستواجه بالوعي والحزم من قبل كل الشرفاء من أبناء هذا الشعب العظيم.

وثمن المجلس الوطني موقف السيد الرئيس محمود عباس بتوجيه الاجهزة الأمنية للكشف عن ملابسات هذا الاعتداء والكشف عن المتورطين به، باعتبارها المؤسسة المكلفة دستوريا بالحفاظ على حياة الناس وأرواحهم، وتوفير الأمن والأمان للشعب الفلسطيني في حدود ولايتها.

حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

ندين بشده اطلاق النار على الأخ ناصر الدين الشاعر ونعتبره عملا إجراميا ولا يليق ابدأ بأخلاقنا الوطنية ويجب محاسبة الفاعلين ، وقد اعطى السيد الرئيس أوامره للأجهزة الأمنية بالتحقيق الفوري والقبض على الجناة . ونتمنى الشفاء العاجل للدكتور ناصر الشاعر.

الدكتور محمود الهباش ، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والإسلامية، قاضي قضاة فلسطين

ندين بأشد العبارات الاعتداء الأثيم الذي تعرض له الأخ الدكتور ناصر الشاعر ونؤكد أن مثل هذه الجرائم لا تمت لديننا ولا لثقافتنا الوطنية بأدنى صلة، وقد شرعت الجهات الفلسطينية المسؤولة بالتحقيق في هذه الجريمة لمحاسبة من يقف وراءها

جامعة النجاح الوطنية

أدانت جامعة النجاح الوطنية إطلاق النار الذي استهدف الدكتور ناصر الدين الشاعر المحاضر في كلية الشريعة بالجامعة.

وطالبت الجامعة الأجهزة الأمنية بالإسراع بالوقوف أمام مسؤولياتها واتخاذ المقتضى القانوني بحق الفاعلين بالسرعة القصوى.

الهيئة المستقلة تدين استهداف الدكتور الشاعر

تدين الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بأشد العبارات جريمة اطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر، من قبل عدد من الملثمين في قرية كفر قليل، ونطالب الأجهزة الأمنية بالوقوف أمام مسؤولياتها واتخاذ المقتضى القانوني بحق الفاعلين بالسرعة القصوى.

لجان المقاومة في فلسطين

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة: نستنكر وندين عملية إطلاق النار الإجرامية بحق الدكتور ناصر الدين الشاعر احد القامات العلمية والمجتمعية والوطنية في الشعب الفلسطيني.

لجان المقاومة : الحادث الإجرامي بحق الدكتور ناصر الدين الشاعر عمل جبان ومستنكر ومدان ولا يخدم إلا العدو الصهيوني .

لجان المقاومة : ندعو السلطة إلى سرعة إلقاء القبض على المجرمين مرتكبي العمل الجبان بحق الدكتور ناصر الدين الشاعر ومحاسبتهم .

لجان المقاومة : ندعو أبناء شعبنا في الضفة المحتلة إلى التكاثف والوحدة ونبذ كل المجرمين الذي ينفذون الأجندات المشبوهة وإعلان كل معاني التضامن مع الدكتور ناصر الدين الشاعر .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

 الشعبيّة تدين إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر وتدعو ل فتح تحقيقٍ عاجل

أدانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، الاعتداء الآثم ومحاولة الاغتيال الجبانة التي تعرّض لها الأكاديمي في جامعة النجاح الوطنية الدكتور ناصر الدين الشاعر، وذلك بعد إطلاق الرصاص عليه بشكلٍ مباشر ما أدّى إلى إصابته بعدّة رصاصات في قدمه.

ودعت الشعبيّة إلى فتح تحقيقٍ عاجلٍ في هذه الجريمة النكراء التي ارتكبتها مجموعة خارجة عن الصف الوطني وتقديم مقترفيها إلى يد العدالة والقانون بأسرع وقتٍ ممكن، مُحذرةً من آثار تكرار مثل هذه الحوادث الخطيرة على المجتمع الفلسطيني.

وأشارت الشعبيّة إلى أنّ غياب مبدأ تحقيق العدالة في قضية الناشط المعارض نزار بنات شجّعت على اقتراف المزيد من الجرائم مثلما حدث اليوم مع الدكتور الشاعر، داعيةً إلى ضرورة تداعي كافة القوى الوطنية والإسلاميّة لاجتماعٍ وطنيٍ عاجل للوقوف أمام تداعيات استمرار هذه الجرائم على السلم الأهلي. 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

22/7/2022

كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية: إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر  جريمة مدانة، وتصرف مرفوض وطنيا وأخلاقيا وقانونيا، ويعكس حالة العربدة الأمنية في الضفة الغربية

 إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر  نائب رئيس الوزراء الأسبق جريمة مدانة، وتصرف مرفوض وطنيا وأخلاقيا وقانونيا، وهو تعبير عن حالة العربدة الأمنية وفوضى السلاح والفلتان الأمني في الضفة الغربية وتعكس روح إقصائية ظلامية ترفض الآخر، ولا تعترف بحقه في الاختلاف.

وتؤكد الكتلة أن استهداف الدكتور ناصر الدين الشاعر المعروف بمواقفه الوطنية وتسامحه الكبير؛ دليل على حجم القمع والإقصاء والتفرد الذي تعيشه الحالة الأمنية في الضفة الغربية، والتي سبق أن تم الاعتداء عليه في أحداث جامعة النجاح الوطنية بشكل همجي غير مسبوق.

إننا في كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية نرى في مظاهر الفلتان الأخيرة في الضفة، والتي تصاعدت خلالها نبرة التهديد والوعيد تجاه قامات وطنية وأكاديمية تشكل ناقوس خطر، يفرض على الجميع المسارعة لاستنكار هذه المظاهر وإدانتها ورفضها، والوقوف في وجهها، وعزل مرتكبيها شعبيا ووطنيا، فمعركتنا مع الاحتلال وحده ، والبندقية يجب أن لا توجه إلا تجاه الاحتلال ومستوطنيه في ميدان الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

الجمعة 22 تموز يوليو 2022م الموافق 23 ذو الحجة لعام 1443 هجرية .

تصريح صحفي صادر عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ب غزة  بالإنابة د.أحمد بحر

يدين رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة د.أحمد بحر بشدة محاولة الاغتيال الجبانة التي تعرض لها الدكتور ناصر الدين الشاعر، نائب رئيس الوزراء وزير التعليم السابق مساء اليوم الجمعة بمدينة نابلس.

وينظر ببالغ الخطورة لهذه الجريمة النكراء التي تتكرر فصولها بحق الشخصيات الوطنية والمجتمعية ضمن سياسة ممنهجة تهدف لتغييبهم وإخفاء صوتهم الوطني، وتتحمل السلطة ب رام الله المسئولية الكاملة عن هذا النهج الخطير.

إن هذا الفعل الإجرامي الخارج عن القانون وعن قيم شعبنا يتطلب اجراء  تحقيق فوري ومستقل ومحاسبة المتورطين فيه.

لجنة المتابعة تدين جريمة محاولة اغتيال د. ناصر الدين الشاعر

أدانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الجريمة النكراء بإطلاق النار على القائد الوطني الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق ومحاولة اغتياله الجبانة التي تمت اليوم في نابلس.
واعتبرت لجنة المتابعة أن مثل هذه الاحداث ستؤدي الى حالة من الفلتان الأمني  وعدم الاستقرار فِاستخدام السلاح ضد شخصيات وطنية يهدد السلم الأهلي والمجتمعي الفلسطيني وينذر بنتائج مأساوية تخدم  فقط الاحتلال وترتكب غالبا بيد عملائه، ولا تخدم مصالح الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية.
وطالبت لجنة المتابعة قوى الأمن والأجهزة المختصة بالإسراع بالكشف عن مرتكبي الجريمة وملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة وإعلان نتائج التحقيقات للشعب الفلسطيني، ومحاسبة كل من له علاقة بهذه الجريمة أو أية جريمة يستخدم فيها السلاح في أي خلاف داخلي. 
وشددت لجنة المتابعة على أهمية الوحده الوطنية وإنهاء الانقسام وتصفية أية خلافات داخلية فلسطينية عبر حوار شامل وبناء يؤدي إلى مصالحة وطنية حقيقية تساهم في تعزيز صمود شعبنا وتصون وحدته وترسخ قدرته علي مواجهة الاحتلال. 

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية 
22-7-2022

الجبهة الديمقراطية تستنكر الاعتداء وإطلاق النار على الدكتور ناصر الشاعر 

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، بياناً أدانت فيه واستنكرت إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر ، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، والشخصية الوطنية المعروفة ، وإصابته بجروح ، مما أدى إلى إصابته بجروح بالغة أدخل على أثرها إلى المستشفى .

وطالبت الجبهة في بيانها السلطة الفلسطينية والاجهزة الامنية إلى ملاحقة واعتقال الجناة ومرتكبي هذه الجريمة البشعة بحق مناضل وشخصية أكاديمية مرموقة ، ومحاسبتهم وإنزال أقصى العقوبات بحقهم ، كما اعتبرت الجبهة استمرار ظاهرة الفلتان الامني والسلاح غير الشرعي وغير المقاوم للإحتلال ، من شأنه أن يلحق أضراراً جسيمة في المشروع الوطني ومقاومة الاحتلال ، وأن يساهم في تمزيق النسيج الاجتماعي والوطني ، الذي كان الدكتور ناصر الشاعر من أكثر المدافعين عن تماسكة ووحدته في مقاومة الاحتلال ، حيث كان على رأس جاهة هدفها إصلاح ذات البين في كفر قليل..

وختمت الجبهة بيانها قائلة ، إن هذه الحالة من الفلتان لا تخدم سوى الاحتلال ، و جرائمه اليومية بحق شعبنا وسرقة أرضنا الفلسطينية وتنكره لحقوقنا المشروعة.

الاعلام المركزي / رام الله

فدا يدين ويرفض بشدة حادث إطلاق النار على الدكتور الشاعر واصفا ما وقع بالاعتداء المشبوه

 

قال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إن حادث إطلاق النار الذي استهدف نائب رئيس الوزراء الأسبق والمحاضر في جامعة النجاح د. ناصر الدين الشاعر مرفوض ومدان بشدة، وإن من قاموا به لا يمثلون شعبنا ولا قيم التسامح والحوار التي سادت على الدوام بين أبنائه على اختلاف توجهاتهم السياسية والفكرية، ولذلك فإن ما وقع اعتداء مشبوه لا يخدم إلا أعداء الشعب الفلسطيني وقضية تحرره الوطني العادلة.

وتمنى الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الشفاء العاجل للدكتور الشاعر ودعا الأجهزة الأمنية المختصة إلى اتخاذ المقتضيات اللازمة من أجل القبض سريعا على الجناة المعتدين تمهيدا لتقديمهم للعدالة كي ينالوا العقاب الرادع على ما اقترفته أياديهم الآثمة.

وشدد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على وجوب الوقوف سريعا أمام ظاهرة أخذ القانون باليد التي بدأت تستشري في مجتمعنا الفلسطيني تحت عناوين ومبررات مختلفة وقتل وجرح نتيجتها عشرات الأبرياء، مؤكدا على أن أولى الخطوات التي يجب اتخاذها سريعا من أجل وأد هذه الظاهرة وحماية السلم الأهلي الفلسطيني وتعزيزه، هي التصدي لتجار السلاح والمخدرات، داعيا إلى تشديد العقوبات على من يثبت تورطهم في هذه التجارة المشبوهة على أن يتلو ذلك الخطوة التي يتطلع إليها الكثيرون والمتمثلة في سن قانون جديد للعقوبات كون القانون الحالي المعمول به فلسطينيا قديم ويعود لستينيات القرن الماضي.

وختم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بالتشديد على ضرورة إعلاء الصوت ضد كل من يلجأ إلى العنف، لفظيا كان أم جسديا أو من خلال الدوين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في حل أي إشكال داخلي، وقال إن الحوار والقانون هما الأساس لحل مثل هذه الاشكاليات التي عادة ما تنشأ في مختلف المجتمعات، مضيفا أن المستفيد الوحيد من السكوت على حوادث العنف الداخلي ومرتكبيها هو الاحتلال وأعوانه.

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين 

 ندين بشدة محاولة اغتيال الدكتور ناصر الدين الشاعر

▪️ تدين حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، بأشد العبارات، محاولة اغتيال الدكتور ناصر الدين الشاعر ، والتي أدت لإصابته بشكل مباشر . 

▪️إن هذه الجريمة هي اعتداء على الحركة الوطنية ، يندرج في سياق محاولات قمع الأصوات الحرة ووأد كل التحركات الوطنية. 

▪️إن السلطة وأجهزتها الأمنية تتحمل المسؤلية المباشرة عن هذا الفلتان الذي يهدف لاشغال الجبهة الداخلية في الوقت الذي تتصاعد فيه جرائم جنود العدو الصهيوني والمستوطنين بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا . 

▪️نعبر عن تضامننا الكامل مع الدكتور ناصر الدين الشاعر ونتمنى له السلامة والعافية والشفاء العاجل ، ونؤكد على ضرورة اتخاذ موقف وطني لانهاء هذا الفلتان والعربدة التي تستهدف القيادات والرموز والنشطاء. 

حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين 
الجمعة 23 ذو الحجة 1443هـ، 22 يوليو 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد