الأسير يسري المصري يبدأ عاماً جديداً في الأسر

غزة /سوا/أفاد مكتب إعلام الأسرى اليوم الأربعاء، أن الأسير المريض يسري عطية المصري (31 عامًا) من قطاع غزة, يدخل اليوم عامه الـ (13) في سجون الاحتلال.

وذكر " اعلام الأسرى" أن المصري ومع دخوله هذه الأعوام من الاعتقال بات يعاني من ظروف صحية صعبة وهو مصاب بالسرطان، وذك نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الاحتلال بحق الأسرى.

وأشار إلى أن الأسير المصري مصاب بسرطان الغدد، وخضع لعملية استئصال قبل عامين، إلا أنَّ سوء العلاج وعدم تطهير منطقة السرطان، أدى لتجدد السرطان الذي انتشر في جسده، ليكتشف مؤخرا أنه يعاني من ورم سرطاني جديد في الكبد.

وأكد " اعلام الأسرى" أن حالة "المصري" تدهورت عن السابق بكثير, ويدخل حالات إغماء بين الحين والآخر بالإضافة شعوره بالهزال والتعب الشديد؛ ومعاناته مع نزيف في الأمعاء؛ ورغم ذلك لا يتلقى سوى المسكنات فقط، ويقبع حاليا في سجن "ايشل ".

وناشد مكتب إعلام الأسرى المؤسسات الحقوقية والإنسانية والطبية الدولية بالتدخل السريع لإنقاذ حياة الأسير المصري المهددة في أي لحظة بالموت.

ويشار أن الأسير المصري من مدينة دير البلح، اعتقل عام 2003 وأصدر الاحتلال بحقه حكما بالسجن (20) عاما بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد