موعد عيد الأضحى 2022 في لبنان

موعد عيد الأضحى 2022 في لبنان

موعد عيد الأضحى 2022 في لبنان، حيث لوحظ خلال الساعات القليلة الماضية ازدياد عمليات البحث عبر شبكة الانترنت، عن موعد عيد الأضحى 2022 في لبنان لبدء استعداداتهم للاستقبال عيد الأضحى 2022الذي يأتي بعد ذلك يوم عرفة.

موعد عيد الأضحى في لبنان 2022، حيث أكدت السلطة الفلكية اللبنانية أن الأيام الأولى من عيد الأضحى في لبنانسيكون بالتقويم الميلادي يوم السبت 9 يوليو 2022 ، الموافق 10 ذو الحجة 1443.

وتستمر أيام عيد الأضحى في لبنان 2022 حتى يوم الاثنين 11 تموز ، ومدة عيد الأضحى في لبنان 4 أيام على عكس عيد الفطر الذي يستمر 3 أيام ، وبالتالي فإن اللبنانيين يطلق عليهم. عيد الأضحى العيد العظيم ، لأن أيامه أكثر من أيام عيد الفطر.

أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022

وتبدأ الأيام الأولى من عيد الأضحى في لبنان 2022 عند التحقق في هلال ذي الحجة أو اكتمال الشهر وإعلان دار الإفتاء اللبنانية بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية. موعد عيد الأضحى في لبنانبعد وقفة في يوم عرفة الذي يصادف الجمعة 8 يوليو 2022 ، بالتنسيق مع السعودية ، بسبب تواجد الحجاج في مكة المكرمة ، واستكمال الوقوف على جبل عرفات ، وفرض مناسك الحج على الحاج وصوم غير الحجاج. يوم عرفةيعتبر عيد الأضحى من الأعياد الرسمية والدينية في البلاد ، وتعتبر أيامه عطلات في المدارس والجامعات والمؤسسات الخاصة والحكومية.

أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022

ولدى اللبنانيين طقوسهم وعاداتهم التقليدية في عيد الأضحى في لبنان سنة كاملة ، حيث يبدأ اللبنانيون بالتحضير لعيد الأضحى قبل أيام أو أسابيع من موعده ، بالذهاب إلى الأالبوصلةق وشراء كل ما يحتاجه و مؤن عيد الأضحى من ألبسة وحلويات وزخارف تمتد هذه الشوارع من بلدة الحمرا إلى مار الياس. وبقدر ما يصل إلى بلدة الأشرفية والجديدة التي تعتبر من الأالبوصلةق القديمة والشهيرة في لبنان ، حيث تشهد هذه الأالبوصلةق حركة نشطة وازدحامًا كبيرًا قبل المناسبات الدينية والأعياد.

أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022

ومن عادات اللبنانيين في عيد الأضحى ، بعد أداء صلاة العيد في المساجد الكبيرة والمشهورة والساحات العامة ، اصطحاب الأطفال إلى والديهم في مشاهدة عملية الذبح والمشاركة في توزيعها على الأقارب والأهالي ، الفقراء والمحتاجين حسب الشريعة الإسلامية ، حيث يأتي “اللحام” في أغلب الأحيان إلى منزل الأسرة ويتم القيام بعملية الذبح في فناء المنزل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد