غانتس: أي محاولات ضرر للإسرائيليين سيقابله ردود فعل قوية

وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس

وجه وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس اليوم الإثنين 20 يونيو 2022، تحذيرات بشأن احتمالية تجديد الهجمات الإيرانية ضد الإسرائيليين في اسطنبول.

وقال بيني غانتس خلال نقاش أجرته لجنة الشؤون الخارجية والامن  في الكنيست : "نتعامل حاليًا مع محاولات إيران تنفيذ هجوم على الإسرائيليين في الخارج وفي تركيا بشكل خاص ، وأدعو المواطنين إلى الانصياع للتعليمات".

وأكد غانتس على " ان قوات الأمن الإسرائيلية قامت بتجهيز أدوات وآليات متنوعة للرد وبقوة، على أي محاولات للمساس بالإسرائيليين". 

وشدد غانتس: "سنعرف كيف نرد في الزمان والمكان والوسائل المختارة ، على أي عمل عدواني من جانب إيران ، في أي بعد ، وفي أي مكان "ماديًا أو إلكترونيًا". وفق القناة السابعة العبرية

وزعم خلال إفادته أمام لجنة الخارجية والأمن أن "إسرائيل حققت نجاحا ملحوظا "في تسخير العالم لمحاربة إيران"، من بينها إبقاء الحرس الثوري مدرج في قائمة المنظمات الإرهابية"، حسب تعبيره.

وأعرب غانتس عن أمله في أن تساهم الجولة المرتقبة للرئيس الأميركي جو بايدن، في الشرق الأوسط " إلى تعزيز التعاون مع البنتاغون ودول المنطقة للتصدي لهجمات المسيرات والصواريخ الإيرانية"، وفق قوله

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد