بالصور: تفاصيل اجتماع وزير الأوقاف مع مرشدي بعثة الحج الفلسطينية

اجتماع وزير الأوقاف مع مرشدي بعثة الحج الفلسطينية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الفلسطينية، أن الوزير الشيخ حاتم البكري، عقد اجتماعًا، صباح اليوم الأحد، مع مرشدي بعثة الحج الفلسطينية المرافقة لحجاج بيت الله الحرام لموسم 1443 هـ - 2022 م؛ بهدف مناقشة الخطط الوعظية المصاحبة للحجيج.

وقال البكري خلال اللقاء، إن موسم الحج 1443 هـ - 2022 م سيكون "موسم الوحدة والتوحيد"، مُشيرًا إلى أن بعثة الإرشاد والوعظ من أهم البعثات المرافقة لموسم الحج.

وأضاف، أن "هذا يتطلب جهدًا مضاعفًا ودوام تواجد المرشدين مع الحجاج في حلهم وترحالهم، لتقديم صورة مشرّفة عن بلدهم من خلال التزامهم بالقوانين المعمول بها في وزارة الأوقاف".

وأوضح الوزير البكري، أن الأقاف الفلسطينية قامت بعمل كتيب يعتبر دليل للمرشدين لإيصال الموعظة للحجاج بصورة ميسرة، مضيفًا أن الوزارة وبالتعاون مع دار الإفتاء الفلسطينية قامت بإصدار نشرة تتعلق بالفتاوى التي تهم الحاج الفلسطيني وتيسر عليه أداء مناسكه.

وتابع: "أنه وبتعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية فإن الوزارة تسعى إلى توفير كافة أسباب النجاح لأداء طواقم العمل، وخاصة البعثة الإرشادية لتحافظ بعثة الحج الفلسطينية على المركز المتقدم والمتميز".

وفي سياق متصل، قدم البكري لمحة عن آلية العمل بموسم حج 1443 هـ - 2022 م، خاصة بما يتعلق بعمل المرشدين بالمشاعر المقدسة (في كل من عرفات ومنى)، وكذلك النفرة من عرفات الى المزدلفة.

وشدد على ضرورة الإلتزام بالمكان المناسب والإقامة والوقت الشرعي الذي يحقق أداء المناسك بالاستناد الى الفتوى الشرعية وبما ينسجم مع آليات العمل التنظيمية.

اجتماع وزير الأوقاف بمرشدي بعثة الحج الفلسطينية 3.jpg
اجتماع وزير الأوقاف بمرشدي بعثة الحج الفلسطينية 4.jpg
اجتماع وزير الأوقاف بمرشدي بعثة الحج الفلسطينية 2.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد