بالصور: تفاصيل لقاءات حسين الشيخ مع ممثلي سنغافورة وايرلندا في رام الله

لقاء حسين الشيخ بممثل أيرلندا

التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، اليوم الأربعاء 8 يونيو 2022، بممثلي دول سنغافورة وأيرلندا لدى السلطة الفلسطينية، في مكتبه بمدينة رام الله .

حيث استقبل الشيخ، الممثل الأيرلندي دون سيكستون، وناقش الطرفان الأزمة المالية في فلسطين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وتحديداً في ظل وقف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية٬ واحتجاز الاحتلال لأموال الضرائب المستحقة.

وأشاد الشيخ، بالموقف الأيرلندي الداعم لحل الدولتين، والداعم للمشاريع التنموية والتطويرية.

من جانبه نقل سيكستون تعازيه الحارة ممثلاً بجمهوريته الأيرلندية لمصرع ٦٢ فلسطينياً منذ مطلع العام الحالي، مقدماً واجب العزاء في مقتل الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد بذل بلاده الجهود الممكنة للدفع بمسار سياسي قائم على حل الدولتين.

كما استقبل الشيخ ممثل سنغافورة هوازي بن ديبي، ووضعه في صورة آخر المستجدات السياسية حول القضية الفلسطينية داخليا وإقليميًا ودولياً، مثنيا على العلاقات بين البلدين.

وشكر الشيخ لسنغافورة دعمها المستمر للسلطة الفلسطينية وعلى جهودهم في بناء القدرات من خلال برنامج المساعدة الفنية المعزز (ETAP)، متمنيا لهم المزيد من التطور والتقدم والازدهار.

بدوره أعرب ديبي عن عزمهم إنشاء مكتب تمثيلي لجمهورية سنغافورة في رام الله، مثنياً على العلاقات القوية بين فلسطين وسنغافورة، ومعرباً عن قلقه بشأن انتهاك الوضع الراهن في الحرم الشريف.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على مزيد من التطوير والتعاون الوثيق بين البلدين.

FUwF5e-WAAIKnxd.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد